‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير “بصيرة كوميدي”: ٦٥٪ من المصريين راضون عن أداء السيسي!!
أخبار وتقارير - أبريل 15, 2018

“بصيرة كوميدي”: ٦٥٪ من المصريين راضون عن أداء السيسي!!

أجرى المركز المصري لبحوث الرأي العام (بصيرة)الموال للعسكر، استطلاعا حول تقييم الأداء العام ،وقياس رضى المصريين عن المنقلب عبد الفتاح السيسى وأداء حكومته العسكرية.

وبحسب (بصيرة)، فقد ادعى ارتفاع متوسط مؤشر الرضا عن الأداء العام إلى 65 نقطة من 100 نقطة مقارنةً بحوالى 55 نقطة فى سبتمبر 2017، مضيفة أن متوسط مؤشر الرضا عن الأداء العام يرتفع من 63 نقطة فى الحضر إلى 66 نقطة فى الريف بينما لا تظهر فروق ملحوظة بين الذكور والإناث.

الشباب الأقل رضا عن الأداء العام

وورد فى التقرير أنه يبدو أن الشباب الأقل رضا عن الأداء العام حيث يبلغ متوسط الرضا عن الأداء العام 59 نقطة بين الشباب ويرتفع ليصل إلى 71 نقطة من 100 بين من بلغوا من العمر 50 سنة أو أكثر، وينخفض متوسط الرضا عن الأداء العام من 67 نقطة بين الحاصلين على تعليم أقل من متوسط إلى 61 نقطة بين الحاصلين على تعليم جامعى أو أعلى.

فيماحصلت 3 ملفات على متوسط رضا أقل من 50 نقطة هي الأسعار (42 نقطة) وتوفير فرص العمل (40 نقطة) وتحسن مستوى معيشة محدودي الدخل (40 نقطة).

كوميديا سوداء

ويبدو أن رئيس مركز “بصيرة” لبحوث استطلاعات الرأي لا يعيش في مصر، أو أنه يعيش فيها ويجري استطلاعاته عن بلد آخر؛ حيث ادعى مؤخرًا أن المصريين راضون عن أداء قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي وحكومته، فضلاً عن رضاهم بتحسن الحالة الأمنية في مصر بشكل عام!.

وادعى ماجد عثمان، رئيس المركز مؤخرا فى استطلاع سابق، أن المصريين يشعرون بتحسن في الحال الأمنية بشكل عام خلال الفترة الأخيرة.

مضيفًا: خلال لقائه ببرنامج “أون اليوم” عبر قناة “أون لايف”، أن “الإحساس بالأمن خلال السنوات الخمس الأخيرة ازدادت بشكل ملحوظ، لكن القضايا الإرهابية لها نظرة مختلفة بسبب التدخلات الخارجية”.

وزعم، رئيس “بصيرة” أن “المركز أجرى استطلاع رأي للتعرف على آراء المواطنين في الشارع المصري عن عبدالفتاح السيسي والحكومة، فأكدوا أنهم راضون عن السيسي، ونسبة جيدة عن أداء وخدمة الوزراء”!

السيسي يحصل على 97% في مسرحية

أظهرت النتائج الرسمية فوز المنقلب عبد الفتاح السيسي بفترة ولاية ثانية بحصوله على 97 بالمئة من أصوات الناخبين.

وبلغ معدل الإقبال 41 بالمئة على الرغم من المساعي الحثيثة لحمل أكبر عدد ممكن من المصريين على التصويت في المسرحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …