‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير بالصور.. فانتازيا براءة المخلوع تغرق مواقع التواصل
أخبار وتقارير - نوفمبر 29, 2014

بالصور.. فانتازيا براءة المخلوع تغرق مواقع التواصل

سخر نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي من براءة المخلوع ورفاقه بأشكال مختلفة، وحاولوا نقل حالة الحزن والصدمة إلى السخرية، متندرين من الوضع الذي وصلت إليه مصر بعد عودة النظام القديم والانقضاض على ثورة 25 يناير.

وقام بعض النشطاء بتداول رقم يقولون إنه خاص بجمال مبارك، داعين الشعب المصري لتقديم التهنئة لنجل الرئيس المخلوع، حيث كتب أحد هؤلاء النشطاء قائلا: “01221666661 رقم جمال مبارك اللى عايز يجامل ويبارك وعقبال عندكم جميعا”.

فيما قال آخر: “سيذكر التاريخ أن مبارك هو صاحب أهم طلعتين في التاريخ الحديث، 1973 الطلعة الجوية في حرب أكتوبر 2014، والطلعة زي الشعرة من العجين في محاكمة القرن!!
وفي كاريكاتير يتناول كيف حصل المخلوع على البراءة، نشر ناشط آخر صورة توضح أن القاضي والمتهم والنيابة والشرطة كانوا شخصا واحدا، وهو مبارك نفسه.

السجن-للجدعان

وفي هاشتاج تحت عنوان “سراية المجانين”، تداول النشطاء صورة أخرى لمبارك أثناء إلقائه خطابًا افتراضيًا بمناسبة تبرئته اليوم، حيث قال هذا الخطاب: “أيها الأخوة المواطنون.. لقد سامحتكم على ما فعلتموه.. وأهنئكم بعودتي رئيسا للجمهورية”.

مبارك-وخطاب-العودة

وبضحكته الساخرة المشهورة، قال مبارك في كاريكاتير آخر:” مش أحسن ما نبقى زي سوريا والعراق”!!.
وتناول كاريكاتير آخر صورة المخلوع وعليها منشتًا صحفيًا تحت عنوان “براءة عنتيل الجمهورية”، في تشبيه لعنتيل المحلة الذي قبض عليه بعد نشر فيديوهات له أثناء ممارسة الرذيلة مع زوجات قضاة وضباط.

سوريا-والعراق

“أنا الرئيس المفتخر.. وبكره طالع يا غجر.. شعب العبط منه سخر.. وإنتو أهو.. شوية بقر”، بهذه الكلمات انتشرت صورة لحسني مبارك وهو يخرج لسانه للشعب المصري الذي قام بثورة يناير لازاحته من الحكم بعد فساد دام أكثر من 30 عاما.

ولخص كاريكاتير أخر ما آلت إليه الثورة المصرية، تحت عنوان “قصة ثورة”، حيث تظهر دخول الثوار الزنازين وخروج حبيب العادلي وزير الخارجية في عهد المخلوع والمتسبب في مقتل الثوار، ملقيًا التحية بقبعته المليئة بالدماء.

اذا-حكمتم-بين-الناس

 

حكمت-المحكمة-باعدام-الشعب

 

الرئيس-براءة

 

سيلفي-الحرية

 

الشهداء-للسجن

 

العدل-غياب

 

القصاص-من-الشهداء

 

بخ

 

خالد-سعيد

 

سجن-الاخوان-وبراءة-مبارك

 

شهداء-يناير

 

مبارك-من-الثوار

 

وزارة-العدل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …