‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير مصطفى بكري قبل تبرئة مبارك وبعدها: “أنا مش عارفني”
أخبار وتقارير - نوفمبر 29, 2014

مصطفى بكري قبل تبرئة مبارك وبعدها: “أنا مش عارفني”

يُعد مصطفى بكري، الصحفي والنائب البرلماني السابق، أبرز المتحولين تجاه محاكمة مبارك ونجليه وأعوانه، وانقلبت تصريحاته للنقيض بين الفترة التي تلت ثورة 25 يناير، وما بعد 3 يوليو 2013 وحتى إصدار الحكم بتبرئتهم.

وعشية إصدار الحكم، ظهر بكري على قناة “صدى البلد” ليقول: “من يقف ضد حكم القضاء فهو خائن ومتآمر إذا أعطى مبارك براءة، ومن يعلق على الحكم يصب في مصلحة الإخوان!”.

شاهد بالفيديو:

وفور صدور الحكم اليوم 29 نوفمبر 2014 ببراءة مبارك، كتب بكري على صفحته بـ”تويتر”: “اليوم تأكدت براءة الشرطة المصريه وعدم صدور أوامر من مبارك بالقتل وهو امر سبق وان ذكرته منذ عام 2011، براءة مبارك والشرطة المصريه من تهمة قتل المتظاهرين لم تكن مفاجأة ، ولذلك يتوجب تحريك القضية ضد الاخوان وحماس فهم القتله الحقيقيون لأبنائنا”.

وتابع:” إن كل من حرض علي الشرطة المصريه والصق بها الاتهامات جزافا طيلة الفترة الماضية يجب ان يحاسب، هؤلاء كانوا يغطون علي جريمة الاخوان التي اكتشف المصريون حقيقتها بعد وقت من الزمن”.

وبالعودة لمواقفه خلال الفترة التي أعقبت ثورة 25 يناير، نجد بكري قد حملة لكشف فساد نظام مبارك، وتقدم ببلاغات متعددة واستجوابات داخل مجلس شعب 2012 في هذا الإطار، وقال أنه أول من طالب بمحاكمات ثورية لمبارك ورموز نظامه.

شاهد تصريحات بكري ضد مبارك:

كما هاجم بكري، فريد الديب محامي مبارك، في يناير 2012، حينما حاول الأخير اثبات تورط القوات المسلحة في قتل المتظاهرين خلال دفاعه عن مبارك في إحدى المرافعات، ووصف بكري حينها ثورة 25 يناير بأنها ثورة عظيمة غيرت الواقع في مصر.

ورد بكري على محاولات الديب تبرئة مبارك، قائلاً: “أن مبارك رأي عمليات قتل المتظاهرين كيف جرت ولم يحرك ساكناً، وهو مسؤول عن كل هذه الوقائع وما جرى”.

شاهد بالفيديو:

وفي ابريل 2011، قال بكري أنه من سعى وراء الكشف عن مصير أموال الشعب التي هربها مبارك ونجليه خارج البلاد، وأنه تقدم ببلاغات للنائب العام ورئيس جهاز الكسب غير المشروع حول اقتناء جمال مبارك على 8 حسابات في البنك الأهلي المصري بقيمة 100 مليون، وكذلك علاء وسوزان مبارك.

وكشف بكري حينها وجود ضغوط من دول عربية لوقف محاكمة مبارك، مع تقديم إغراءات بتقديم معونات لمصر.

شاهد تصريحات بكري حول حسابات وأموال مبارك وأسرته:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …