‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير “عواد” يبيع 386 كيلو ذهب خام لـ”كندا” للإنفاق على “مسرحيته”!
أخبار وتقارير - مارس 20, 2018

“عواد” يبيع 386 كيلو ذهب خام لـ”كندا” للإنفاق على “مسرحيته”!

 استقبلت قرية البضائع بمطار القاهرة الدولي، الإثنين، شحنة ذهب خام من منجم السكري على متن طائرة خاصة، تمهيدا لنقلها إلى كندا وبيعها في البورصات العالمية.

وقال مصدر مسئول بالمطار ، في تصريحات صحفية، إن الشحنة وصلت على متن طائرة خاصة قادمة من مرسى علم، داخل 22 طردا بإجمالي 386 كيلو جرام ذهب خام، وتم تفريغ الشحنة بحضور مندوب من الدمغة والموازين.

يأتي هذا بعد يوم من اقتراض قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي 14.5 مليار جنيها من البنوك المحلية؛ بدعوى سد عجز الموازنة العامة للدولة وتدبير النفقات، ووفقا للبيانات الرسمية الصادرة عن البنك المركزي، فإن قيمة الطرح الأول من القرض تبلغ حوالي 6،750 مليار جنيه لأجل 91 يومًا، بينما تبلغ قيمة الطرح الثاني نحو 7،750 مليار جنيه لأجل 273 يوما.

وكانت السنوات الماضية قد شهدت توسع قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي في الاقتراض من الداخل والخارج، رغم حصوله على عشرات المليارات في صورة منح ومساعدات من دول الخليج عقب الانقلاب العسكري في 3 يوليو 2013.

ويأتي الاقتراض هذه المرة بالتزامن مع إجراء “مسرحية انتخابات الخارج”، وقبل أيام من إجراء “مسرحية الداخل”، حيث سيتم إنفاق تلك القروض على المطبلاتية والأهل والعشيرة في القضاء والجيش والشرطة خلال الفترة المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …