‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير بالفيديو..مصر في المركز الثالث بقائمة مستوردي السلاح في العالم
أخبار وتقارير - مارس 19, 2018

بالفيديو..مصر في المركز الثالث بقائمة مستوردي السلاح في العالم

 كشفت دراسة أجراها معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام (سيبري SIPRI)، عن احتلال مصر فى المرتبة الثالثة ضمن قائمة الدول الأكثر استيراداً للأسلحة في العالم 2017.
فى هذا الإطار، كشف الدكتور مصطفى شاهين الخبير الاقتصادى، إن التقرير الصادر من المركز الدولى يؤكد أن عبد الفتاح السيسى يشترى ولاء دول العالم وضمان بقائه فى منصبه الانقلابى.
وأضاف فى مداخلة عبر “سكايب” لتلفزيون وطن ، السبت، إن السيسى لم يلقى فى يوم من الأيام أى قبول دولى، وكان مفتاح قبوله هو تعدد شراء صفقات السلاح من دول العالم خاصة “فرنسا والولايات المتحدة وروسيا “.
وأكد إنه فى الوقت الذى يعانى من المصريون من أزمة الدولار وتزايد الفقر، يتجه السيسى لزيادتها عبر استيراد السلاح بالعملة الصعبة، أشار إن حقيقة الأمر هو تمويل الخليج للعسكر فى شراء الصفقات جاءت لتثبيت أقدام السيسى لأطول فترة ممكنة لأهداف يعلمها الجميع.
وازداد استيراد الأسلحة بالشرق الأوسط بنسبة 103% خلال العشر سنوات الماضية، ليشكل 32% من حجم الأسلحة المستوردة على مستوى العالم.
 يذكر إن كبير الباحثين في برنامج الأسلحة والإنفاق العسكري في معهد ستوكهولم الدولي، كشف إن هناك عدد من الدول المصنعة والمصدرة للسلاح لم يعد يعنيها المسألة الأخلاقية بقدر ما تهتم بالعوائد الاقتصادية من بيع السلاح.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …