‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير ” ديلي ميل”: قمع السيسي للحريات وصل ذروته
أخبار وتقارير - مارس 4, 2018

” ديلي ميل”: قمع السيسي للحريات وصل ذروته

نشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية تقريرا عن حرية التعبير في مصر قالت فيه إن قمع السيسي ونظامه وصل ذروته خلال الأسابيع الأخيرة، وسط مخاوف الانقلابيين من حدوث أي تحرك شعبي بالتزامن مع مسرحية الانتخابات.

وقالت الصحيفة البريطانية إن أحدث تمثل في اعتقال “أم زبيدة” والتي فضحت سياسة الإخفاء القسري التي ينتهجها السيسي وداخليته مع كافة المعارضين، مضيفة أن هذه التحركات هي الحلقة الأخيرة في اعتداء الانقلابيين المستمر على حرية التعبير ووسائل الإعلام، الذي ركز في الآونة الأخيرة على الصحفيين الأجانب ومصادرهم، وقالت إن كلا الطرفين الصحفيين المصريين أو الأجانب يتعرضان للهجوم في الإعلام الرسمي المصري والخاص.

وأشارت الوكالة إلى حالة الاعتقال الأخرى التي طالت المحامي والحقوقي عزت غنيم والذي أصدرت أسرته بيانا، أكدت فيه انقطاع التواصل مع “غنيم” منذ الساعه 6:30 مساء الخميس، بجوار منزله بالهرم ولايزال مكان تواجده مجهولًا.

أضاف البيان أنه في ظل الظروف الأمنية الراهنة تتصاعد التخوفات على سلامة “عزت” الشخصية ومن إمكانية تعرضه للتعذيب، وحملت أسرته السلطات الأمنية المسؤولية كاملة عن سلامته الشخصية حال تعرضه للاعتقال بالفعل.

ومؤخرا نددت 14 منظمة حقوقية مصرية بمسرحية الانتخابات التي ستجرى أواخر مارس المقبل، حيث أكدت في بيان أنها ليست حرة ولا نزيهة.

وقالت المنظمات الحقوقية، في البيان الذي أصدرته نيابة عنها «هيومن رايتس ووتش»، إن حكومة الانقلاب داست على أبسط متطلبات الانتخابات الحرة والنزيهة، في الانتخابات الرئاسية المزمع عقدها من 26 إلى 28 مارس الجاري، مشيرة إلى أن السيسي خنق الحريات الأساسية، واعتقل مرشحين محتملين وأوقف مناصرين لهم.

ويأتي ذلك البيان ضمن سلسلة من الإدانات المتواصلة لنظام الانقلاب بقيادة عبد الفتاح السيسي، حيث إن كافة المنظمات المصرية والأجنبية تندد بصورة مستمرة بالمناخ السياسي في مصر تحت الحكم العسكري، الذي يحرم الناس من حقوقهم في المشاركة السياسية وفي حرية التعبير وتكوين الجمعيات والتجمع السلمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …