‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير شاهد| بالدليل.. محمد محسوب يكشف خيانة المحكمة الدستورية العليا
أخبار وتقارير - مارس 4, 2018

شاهد| بالدليل.. محمد محسوب يكشف خيانة المحكمة الدستورية العليا

علق الدكتور محمد محسوب على حكم المحكمة الدستورية العليا باعتبار اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية عملا من أعمال السيادة.

وقال محسوب في حوار مع برنامج “المسائية” على قناة “الجزيرة مباشر”، مساء السبت، إن المحكمة الدستورية ليست المحكمة العليا في مصر فناك محكمة النقض للقضاء المدني والجنائي والمحكمة الإدارية العليا في القضاء الإداري.
وأضاف محسوب أن المحكمة الدستورية العليا في مصر وتوجد باسم المجلس الدستوري في فرنسا هي محكمة سياسية تقوم بدور قانوني في إطار سياسي وهو الحفاظ على تطبيق الدستور مضيفا أن المحكمة الدستورية خلافا لكل المحاكم الدستورية في العالم أطاحت بالدستور وألغت أحكاما زعمت أنها متناقضة رغم أنها أحكام موضوعية وصادرة من محاكم مختصة.
وأوضح محسوب أن المادة 151 في الدستور تقسم المعاهدات إلى 3 أنواع معاهدات تتضمن تنازلا عن الأرض وهي ممنوع إقرارها ومعاهدات تتضمن التنازل عن السيادة ويجب عرضها في استفتاء على الشعب، والنوع الثالث يختص بالمعاهدات التي لا تتضمن تنازلا عن الأرض أو السيادة.
وأشار محسوب إلى أن المحكمة الدستورية قامت بالدور السياسي وأخلت بالدستور وأسقطت حقوق الشعب المصري وأضفت مشروعية على عمل من أعمال الخيانة وليس السيادة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …