‫الرئيسية‬ عرب وعالم توكل كرمان: خزائن “الرياض” و”أبو ظبي” غذت انقلابي القاهرة وصنعاء
عرب وعالم - فبراير 21, 2018

توكل كرمان: خزائن “الرياض” و”أبو ظبي” غذت انقلابي القاهرة وصنعاء

أكدت الناشطة اليمنية توكل كرمان، الحاصلة على جائزة نوبل، في حوار لها مع موقع “دويتشه فيله” الألماني، أن الإمارات والسعودية هما من قادتا الثورة المضادة للربيع العربي من مشرق الوطن العربي إلى مغربه. مضيفة “لقد رأت الرياض وأبوظبي وطهران في الربيع العربي تهديداً مباشراً لها. وخوفا من التغيير، فتحت خزائنها للعبث بعواصم الربيع العربي وتغذية الانقلابات والحروب والمليشيا والفوضى، من القاهرة إلى طرابلس ودمشق وصنعاء”.

وشنت “كرمان” هجوما عنيفا على السعودية والإمارات، موضحة أن الخروج من نفق الثورات المضادة هو ما تناضل من أجله الشعوب العربية اليوم، وأنها لن تقبل أبداً بالعودة إلى أنظمة الاستبداد والفساد والفشل.

وقالت الناشطة اليمنية إن الإمارات والسعودية تمارسان دورا مشبوها في اليمن، حيث يدّعون أنهم جاؤوا لدعم الشرعية اليمنية في مواجهة انقلاب الحوثي والطاغية صالح، لكن الحقيقة أنهما يقومان بتقويض الشرعية في اليمن، من خلال منع الرئيس الشرعي من العودة إلى أرض الوطن، ودعم الجماعات المسلحة التي تستهدف وحدة اليمن وسلامة أراضيه، مثلما حدث في عدن في نهاية يناير الماضي، وإنشاء سجون سرية في اليمن خارج سلطة القوانين اليمنية.

وتابعت “قامت الإمارات بقصف قوات الحماية الرئاسية أكثر من مرة، فضلاً عن القصف العشوائي وتدمير البنية التحتية وحصارهم وتجويعهم للشعب”.

ولفتت الناشطة اليمنية إلى أن الإمارات، إلى جانب ذلك، تحتل الجزر والموانئ والمطارات في المناطق المحررة وترفض تسليمها للسلطة الشرعية للرئيس هادي.

واختتمت بالقول: “بالنسبة لي الأمر واضح جدا: كل منطقة يتم تحريرها ولا يتم تسليمها للسلطة الشرعية هي منطقة محتلة”.
http://www.dw.com/de/tawakkul-karman-wir-m%C3%BCssen-uns-den-arabischen-fr%C3%BChling-zur%C3%BCckholen/a-42653075

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …