‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير بعد 60 يوما من الاحتجاز.. السودان يفرج عن 37 صيادا مصريا – فيديو
أخبار وتقارير - فبراير 20, 2018

بعد 60 يوما من الاحتجاز.. السودان يفرج عن 37 صيادا مصريا – فيديو

قال “إبراهيم محمد” صاحب المركب المفرج عنه بالسودان، إن السلطات السودانية أصدرت حكمها أمس الاثنين، بالإفراج عن طاقم المركب «سليم»، مشيرا إلى أن الصيادين سيغادرون أرض السودان اليوم الثلاثاء، فى ظل صمت من خارجية الانقلاب العسكرى، وسفيرها بالسودان.

وأضاف -في مداخلة هاتفية ببرنامج “دفتر أحوال”على فضائية “العاصمة” الاثنين- أن السلطات السودانية ألقت القبض على طاقم المركب منذ شهرين بعد اصطدامه بمحمية طبيعية بسبب الظروف المناخية خلال الفترة الماضية.

كانت القوات السودانية قد قامت باحتجاز 37 صيادا في ميناء محمد جول بالسودان، بتهمة الاقتراب من السواحل.

وأوضح إبراهيم أن مركب الصيد “محمد الداش” غادر ميناء برنيس بالبحر الأحمر، منتصف ديسمبر الماضي في رحلة صيد خارج الخليج، باتجاه الجنوب نحو المياه الإقليمية السودانية، مضيفًا: “على الرغم من حصول المركب على تصريح بالصيد في المياه الإقليمية السودانية، إلا أنه أوقف بداع الاقتراب من السواحل السودانية، وعلى متنه 35 صيادًا ورئيس المركب وميكانيكي من مدينتي المطرية بالدقهلية، والبرلس بكفر الشيخ”.

وبعض أسماء الصيادين المحتجزين وهم: رامي عطية فودة رجب، وحمادة يوسف عبد الحميد، وعصام أحمد محمود، وإبراهيم حسين عبده عوض، وإسلام النمر محمد، ومحمد النمر محمد، وشعبان عبد الله جبر، وسمير محمد شوشة، وفريد الظريف شوشة، وزغلول عويس محمد، وبسام صابر نصار، وفتوح محمد المسيري.

وشهدت الأعوام الماضية ،احتجاز العشرات من الصيادين فى ليبيا وتونس والسعودية والسودان والصومال،دون تدخل من قبل خارجية الانقلاب وسفارتها بالخارج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …