‫الرئيسية‬ اقتصاد برلمان العسكر يختلف حول تسديد 11 مليارًا مديونية صحف العسكر
اقتصاد - فبراير 14, 2018

برلمان العسكر يختلف حول تسديد 11 مليارًا مديونية صحف العسكر

يقول المثل الشعبي” المال السايب يعلم السرقة”.. هذا ما يعمل به نظام السيسي حاليا، حيث سادت حالة جدل داخل لجنه الخطة والموازنة في برلمان العسكر ، بشأن ديون المؤسسات الصحفية القومية.

وانقسم النواب بين مؤيد لإسقاط ديون جاءت تحت بند “لا يمكن تحصيله”، وتقدر بـ11 مليار جنيه، بينما اعترض آخرون على ذلك بشدة قائلين إن تلك الأموال يجب تسديدها.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة المنعقد لمناقشة نتائج الحساب الختامي للموازنة العامة للدولة عن العام المالي 20162017 بحضور عدد من ممثلي وزارة المالية بحكومة الانقلاب.

واقترح النائب طلعت خليل عضو اللجنة، سداد ديون المؤسسات القومية، وقال إن هناك فوائد عديدة من إسقاط تلك المبالغ، وهو ما اعترض عليه النواب هيثم الحريري وميرفت اليكسان ووكيل اللجنة مصطفى سالم، وقالوا إنها أموال للدولة، وحال أردنا ذلك فنشكل لجنة معتمدة تدقق فيما يمكن إسقاطه بشكل مسبب ومدروس، ليسود اتجاه معارض من أغلب نواب اللجنة للمقترح.

وطالب النواب بمعايير يجب وضعها قبل أي إقدام على إسقاط الديون، مشيرين لوجود عديد من البنود الضريبية بين المتنازع عليها أو صعبة التحصيل أو المنعدمة، وحتى المستحقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

ننشر الكواليس الكاملة لـفضيحة “سلق” قانون الاستثمار الجديد

حسن علي وافق مجلس نواب الانقلاب، أمس الأحد، على تعديل محدود على أحكام قانون الاستثمار رقم …