‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير المشاركون في “انتفاضة الجمعة” يدعون لاستمرار التظاهر احتجاجًا على براءة مبارك
أخبار وتقارير - نوفمبر 29, 2014

المشاركون في “انتفاضة الجمعة” يدعون لاستمرار التظاهر احتجاجًا على براءة مبارك

دعت الجهات المشاركة في مظاهرات أمس “28 نوفمبر” إلى التظاهر اليوم السبت احتجاجًا على أحكام تبرئة مبارك ونجليه والعادلي ومساعديه في قضايا قتل المتظاهرين وتصدير الغاز والفساد.

وأشار التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب إلى أن ثوار مصر حطموا أمس الجمعة “كل الحواجز التي وضعها العسكر لمنع خروج الشعب الثائر”، وفشلوا في منع انتفاضة الشعب المصري وفي القلب منه شبابه الحر، مضيفًا أن “عسكرة الدولة وتحويل الشارع إلى معسكرات تدل على ضعف الانقلاب وفشله في إخماد الحراك الثوري”.

بدورها أكدت “انتفاضة الشباب المسلم” الداعية لـ”28 نوفمبر” أن الجمعة كان مجرد بداية وأن فعالياتهم مستمرة، ورغم الحشود اﻷمنية، منتقدة “التحيز الإعلامي” الذي تعمد عدم إظهار الوضع الميداني بدقة، لخدمة سياقات سياسية بعينها، رغم وضوح تفاعل الشارع الثوري اليوم مع الانتفاضة.

وطالبت جماعة الإخوان المسلمين ثوار يناير بالاصطفاف ضد من يتآمرون على سرقة الثورة والقضاء عليها، عقب الحكم ببراءة مبارك.

وقال بيان الجماعة: “الحراك الثوري المتزايد الذي أثبت فشل الانقلاب في شق الصف الثوري يفرض على كافة القوى الوطنية وشركاء الثورة التكاتف تحت مظلة العمل الوطني الذي يسَع الجميع من أجل تحقيق أهداف الثورة المصرية، كما أن الانقلاب كبَّد مصر المليارات في تجييشه لآلياته ومدرعاته ودباباته غير مبالٍ بالأزمة المالية الطاحنة وهروب الاستثمار وملايين العاطلين من أجل توجيه سلاح الجيش إلى الشعب في حملة عسكرية إرهابية غير مسبوقة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …