‫الرئيسية‬ مقالات السفير إبراهيم يسري: مصر مهددة بسبعة بلاوي!
مقالات - فبراير 7, 2018

السفير إبراهيم يسري: مصر مهددة بسبعة بلاوي!

بالي مشغول
ضيفي في هذه الحلقة من أبرز الشخصيات الوطنية في بلادي، وله دور مشهود في التصدي لنظام مبارك البائد والأوضاع القائمة الحالية، إنه السفير إبراهيم يسري ومواقفه معروفة في التصدي للغاز المصري للعدو الصهيوني أمام القضاء!

سألته عما يشغل باله هذه الأيام رد قائلا: أنا خايف على مصر، وتلك الجملة القصيرة لها شرح واسع فهي تعبر عن مشاكل حقيقية.. انتخابات الرئاسة بالغة السوء، فلا يوجد في الحقيقة إلا مرشح واحد، وهذا أمر لا يليق ببلادنا، ويشكل مشكلة حقيقية، وانتهاكات حقوق الإنسان الواسعة، والأوضاع البالغة السوء في السجون تشكل جميعها بلوى ثانية، وارتفاع الأسعار وسحق الطبقة المتوسطة اقتصاديًا، ووجود خلل أساسي في العدالة الاجتماعية مصيبة ثالثة!

والديون المتراكمة على بلادنا والأوضاع الاقتصادية الصعبة بلوى رابعة، وسد النهضة الإثيوبي خطر جسيم يهددنا مشكلة رابعة، واستيلاء العدو الصهيوني بموافقة الحكومة المصرية على حقلين من الغاز المصري مصيبة خامسة علما بأن أحدهم يقع على بعد 90 ميلا فقط من مدينة دمياط.

والإرهاب بالطبع مشكلة خطيرة جدا والحكومة فاشلة في هذا الموضوع لأنها تعتمد على الحل الأمني وحده وهذه مصيبة سادسة.

وأخيرا فإن العجز المصري في مواجهة القضية الفلسطينية وضياع القدس أراه بمثابة كارثة، وهكذا يتضح لك من هذا الاستعراض السريع أوضاع بلادنا أننا مهددون بسبعة بلاوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …