‫الرئيسية‬ تواصل اجتماعي تفاصيل مقتل “عفرتو” بالتعذيب ورشق قسم المقطم بالمولوتوف
تواصل اجتماعي - يناير 7, 2018

تفاصيل مقتل “عفرتو” بالتعذيب ورشق قسم المقطم بالمولوتوف

ساعات من الرعب والخوف شهدتها منطقة المقطم أمام قسم الشرطة بعد مقتل المواطن “محمد عبدالحكيم محمود الشهير بعفروتو” جراء التعذيب داخل القسم، ما أدى إلى تجهمر الأهالي ووقوع اشتباكات ضارية أسفرت عن إحراق سيارتين لشرطة مليشيات الانقلاب ورشق القسم المولوتوف في مشهد ينذر بمستقبل مصر تحت حكم العسكر الدموي بعد انقلاب 30 يونيو المشئوم2013م. 

وبحسب وسائل الإعلام الموالية للعسكر فإن من وصفتهم بخارجين على القانون حاولوا اقتحام القسم حيث أمرت نيابة حوادث جنوب القاهرة، برئاسة المحامى العام الأول المستشار أحمد عز الدين عبدالشافى، اليوم، بسرعة الانتهاء من تحريات المباحث، فى واقعة محاولة اقتحام قسم شرطة المقطم، حيث يتم التحقيق مع 40 متهما فى الواقعة.

كما صرحت النيابة بدفن جثة المتوفى محمد عفروتو، واستعجلت تقرير الصفة التشريحية للوقوف على أسباب الوفاة، وقررت تشكيل لجنة لفحص التلفيات التى لحقت بسيارات الشرطة.

ووجهت النيابة العامة إلى المتهمين جرائم التجمهر، والشروع فى تخريب المبانى العامة والأملاك المخصصة للمصالح الحكومية، وإتلاف سيارات شرطة ومواطنين.

وشهد محيط قسم شرطة المقطم إجراءات أمنية مكثفة، وأغلقت الشوارع المحيطة به، كما انتقل مدير أمن القاهرة اللواء خالد عبدالعال، إلى المكان لفحص الواقعة، ووجه بسرعة ضبط ما وصفها بالعناصر الإجرامية التى هاجمت القوات.

ومن جانبها طالبت والدة الشاب القتيل بتشريح جثة نجلها لبيان سبب الوفاة، موضحة أن ابنها كان محتجزا داخل القسم، مطالبة أيضا بسماع أقوال زملائه داخل الحجز، للوقوف على حقيقة الواقعة.

تفاصيل المعركة

وبحسب شهود عيان فإن المئات من أنصار وأقارب الشاب المتوفى جراء التعذيب داخل القسم من أهالى منطقة الزلزال، تجمهروا وحاصروا القسم بعد أن وردت إليهم أنباء مقتل “عفروتو” جراء التعذيب داخل قسم شرطة المقطم.

وقام المتظاهرون من الأهالي برشق عناصر الشرطة بالحجارة ورشق القسم بالمولوتوف وحرق سيارتي شرطة وسيارة ملاكي أخرى لأحد ضباط القسم.

من جانبها قامت الشرطة بإطلاق الأعيرة النارية لتفريق المواطنين الذي أصروا على رشق القسم ثأرا للشاب القتيل.

وأضاف شهود العيان أن الشرطة ألقت القبض على عدد من مهاجمى القسم، ويتم التحقيق معهم بتهمة محاولة اقتحامه قسم شرطة.

رواية الأمن

ويحكي مصدر مسئول فى مديرية أمن القاهرة، الرواية الأمنية التي تكون عادة مليئة بالكذب والافتراء وتبرئة عناصر الشرطة الذين أفرطوا في تعذيب الشعب وإذلاله، وبحسب المصدر الأمني فإن محاولة اقتحام قسم شرطة المقطم وقعت فى الساعات الأولى من صباح اليوم، مدعيا أنه أثناء مرور أحد ضباط القسم لمتابعة الحالة الأمينة فى منطقة الإنشاءات، اشتبه فى مسجل خطر وشهرته «عفروتو»، ولاحظ تعاطيه أقراصا مخدرة «استروكس»، وعثر معه على 18 تذكرة هيروين.

ويزعم المصدر، أنه أثناء اصطحاب المتهم إلى القسم سقط مغشيًا عليه، فتم نقله إلى المستشفى، وعقب وصوله لتلقى العلاج تبين تعاطيه كمية كبيرة من المواد المخدرة أدت إلى وفاته!.

ووصف المصدر الأمني أقارب الشاب القتيل بأنهم مجموعة من متعاطى المواد المخدرة والخارجين عن القانون، اعتقدوا أن «عفروتو» توفى داخل قسم شرطة المقطم، فأشعلوا سيارتى شرطة بزجاجات مولوتوف، كما ألقوا حجارة على أبواب القسم، ما تسبب فى إصابة عدد من رجال الأمن، وتحطيم واجهة القسم، وتم القبض على عدد منهم.

شاهد الاشتباكات أمام القسم

 

«الطب الشرعي»: تهتك الطحال سبب الوفاة 

ويؤكد مصدر بالطب الشرعي أن التقرير المبدئي لتشريح جثمان محمد عفروتو، أظهر أن الوفاة جاءت نتيجة تهتك في الطحال ونزيف في البطن.

وأضاف المصدر أن الطب الشرعي سحب عينة من المتوفِ لبيان مدى تعاطيه للمواد المخدرة من عدمه ولم تظهر نتيجتها حتى الآن.

وصرحت النيابة بتشريح جثة المتوفى وإعداد تقرير الصفة التشريحية للوقوف على أسباب الوفاة وملابساتها وأخذ عينة من دمه لبيان تعاطيه المواد المخدرة من عدمه ثم السماح بدفنه.

ومن جانبه يتهم محمود عبدالحكيم محمود شقيق الشاب المجني عليه قوات الشرطة وضباط قسم المقطم بقتل شقيقه جراء التعذيب مطالبا بالتحقيق ومحاكمة المتورطين ومهددا بالثأر لشقيقه إذا لم يتم محاكمة الجناة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …