‫الرئيسية‬ عرب وعالم رغم التنازلات.. روسيا: لا يمكن عودة السياحة إلى مصر هذا الشتاء
عرب وعالم - ديسمبر 25, 2017

رغم التنازلات.. روسيا: لا يمكن عودة السياحة إلى مصر هذا الشتاء

بالرغم من حزمة التنازلات التي قدمتها حكومة الانقلاب لروسيا، بهدف عودة حركة السياحة الروسية مرة أخرى، بعد انقطاعها على خلفية حادث تفجير الطائرة الروسية التي راح ضحيتها 230 سائحا، فوق أراضي سيناء، صرح وزير النقل الروسي ماكسيم سوكولوف بأنه من غير المحتمل استئناف رحلات الطيران إلى مدينتي الغردقة وشرم الشيخ الساحليتين المصريتين هذا الشتاء. 

يأتي هذا في الوقت الذي زعمت فيه سلطات الانقلاب، بأن مصر نجحت في استقطاب أكثر من مليون سائح روسي خلال رحلات الشتاء الحالي، مقابل حزمة التنازلات التي وافقت عليها سلطات الانقلاب بالموافقة على إنشاء مفاعل الضبعة النووي نظير قرض روسي بـ 25 مليار دولار يسدد على 15 سنة، فضلا عن التدخل الأمني من قبل الجانب الروسي في جميع المطارات المصرية.

ونقلت وكالة “تاس” الروسية اليوم الاثنين عن وزير النقل الروسي ماكسيم سكولوف، قوله: “فرص استئناف الرحلات الجوية للمنتجعات الساحلية في مصري خلال هذا الشتاء ضئيلة. إنه أمر يتعين التعامل معه على على المدى الأطول. وفي هذا الشأن تحديدا، التوقيتات لا تعتمد علينا”.

وكان سوكولوف قال إن خبراء الطيران بحاجة إلى القيام بالمزيد من إجراءات التفتيش لمطاري الغردقة وشرم الشيخ، في الوقت الذي وقع وزير الطيران المدني في حكومة الانقلاب، شريف فتحي وقع مع سوكولوف في وقت سابق من الشهر الجاري البروتوكول الخاص باستئناف الرحلات بين القاهرة وموسكو اعتبارا من أول فبراير المقبل.

وتوقفت حركة الطيران بين روسيا ومصر عقب سقوط طائرة ركاب روسية في سيناء في نوفمبر من عام 2015 ، ما أدى إلى مقتل 217 سائحا روسيا وسبعة أفراد طاقم كانوا على متنها. وأكدت السلطات الروسية أنه تم إسقاطها في عمل إرهابي.​​

وقدمت حكومة الانقلاب خلال الآونة الأخيرة سيلا من التنازلات من أجل عودة السياحة الروسية إلى مصر، بالضغط على الشركات السياحية في روسيا التي هرولت لتركيا، للتنحي عن الوجهة الروسية، والاتجاه نحو شرم الشيخ والغردقة.

فيما أعلن تاراس ديمورا، الرئيس التنفيذي لشركة TUI في روسيا ورابطة الدول المستقلة أنه بعد استئناف الرحلات الجوية بين روسيا ومصر يمكن سحب من 10-35% من السياحة الروسية الوافدة إلى تركيا. وفي حديثه للصحفيين الذي نقله موقع “روسيا اليوم”، قال ديمورا، إنه في هذه الحالة سوف تتنافس مصر وتركيا في الصيف بالتأكيد ولكن سياسة الأسعار المحلية ستلعب دورا كبيرا.

وأشار الرئيس التنفيذى لشركة TUI في روسيا ورابطة الدول المستقلة، إلى أنه زار تركيا هذا العام 4.3 مليون سائح روسي وهذا رقم قياسي، حتى أنه أفضل من السنوات ما قبل الأزمة، حيث لعبت الأسعار المحلية دورا كبيرا، وعمل الكثيرون على خفض الأسعار لجذب السياح. وعلاوة على ذلك، تتوقع تركيا الآن أن حوالي 6 ملايين روسي سيأتون في عام 2018، حيث يبلغ متوسط ​​سعر الليلة في الفندق التركي من 60- 70 دولارا يوميا، فيما يبلغ سعر الليلة في الفندق المصري 30 دولارا، ولذلك إذا تم فتح الخطوط المصرية سيكون هناك زيادة في الإقبال عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …