‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير “الحرب القذرة”.. كيف ينفذ العسكر مجازر سوداء ضد المدنيين؟
أخبار وتقارير - نوفمبر 26, 2017

“الحرب القذرة”.. كيف ينفذ العسكر مجازر سوداء ضد المدنيين؟

أعاد ناشطون عبر “يوتيوب” ،طرح تفاصيل كتاب “الحرب القذرة” لمؤلفه الضابط السابق في القوات الخاصة بالجيش الجزائري حبيب سويدية،ليسلط الضوء على وجه التشابه فى أحداثه وما يدور حاليا الآن فى ظل حكم العسكر لمصر. 

“الحرب القذرة” لمؤلفه حبيب سويدية ، ينقل شهادة على عشرية الجزائر السوداء، وتورط الجيش الجزائرى في مذابح سوداء ضد المدنيين العزل والمعارضين.

وجاء فى الكتاب كما يروى “حبيب سويدية” ،أن ما يرويه ليس “عنعنات”، أي نقلا عن فلان وفلان، بل ما شهده بعينه، موضحا أنه رأى زملاء له يحرقون طفلا في الخامسة عشرة من عمره حيا، وضباطا يقطعون رؤوس مدنيين وينسبون الفعل إلى إرهابيين، وضباطا يعذبون إسلاميين حتى الموت.

وأضاف،: “لا أستطيع السكوت” ، ففي إبريل 1999 تولى الرئيس الجزائرى عبد العزيز بتوفليقة الحكم، وكانت أولى مهامه السعي إلى استتباب الأمن عبر إقرار قانون الوئام المدني الذي وافق عليه الشعب في استفتاء شعبي.

جاء كتاب “الحرب القذرة” ليوجه ضربة لجهود بوتفليقة على المستويين الداخلي والخارجي، وهو ما دفع وسائل الإعلام المحلية إلى شن هجوم حاد على الكتاب ومؤلفه.

ناشر الكتاب الفرنسي فرانسوا جييز ،قال: إن الجديد في الكتاب أنه كشف طريقة عمل آلة الموت، تلك الآلة السرية التي تشن الحرب على التمرد “تحت قيادة النظام الجزائري” والتي لم تكن معروفة سابقا.

يختم كاتب “الحرب القذرة” حديثه بالقول إن كتابه شهادة ضابط واحد على ما جرى، مؤكدا أنه يتحمل المسؤولية أمام محكمة مستقلة بوصفه ضابطا شارك في هذه الحرب، “أما طي هذ الملف والقول إن سويدية وضباطا آخرين يكذبون فهو الهراء بعينه”.

أما سبب سجنه الحقيقي هو محاولة إسكاته وإبعاده أطول فترة من الزمن بعد مشاهدته لحالات تعذيب قام بها ضباط في الجيش بحق معارضين إلى درجة قتلهم, وكذلك بسبب انتقاده للمحاكمات السريعة التي جرت عليه نظرة متشككة من قبل مرؤوسيه ،وقد وصل إلى قناعة بأنه ليس ثمة أي مبرر سياسي أو عسكري, يجيز تعذيب ومن ثم إعدام المدنيين الأبرياء باسم الدفاع عن الديمقرطية.

قراءة الكتاب

http://download-policies-laws-pdf-ebooks.com/16714-free-book

http://www.algeriachannel.net/2009/06/%D9%83%D8%AA%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B1%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B0%D8%B1%D8%A9-%D8%A8%D9%82%D9%84%D9%85-%D8%AD%D8%A8%D9%8A%D8%A8-%D8%B3%D9%88%D8%A7%D8%B9%D8%AF%D9%8A%D8%A9/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …