‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير مرصد حقوقي يُكذب مزاعم “مكرم أحمد” عن عدم وجود صحفيين معتقلين
أخبار وتقارير - نوفمبر 17, 2017

مرصد حقوقي يُكذب مزاعم “مكرم أحمد” عن عدم وجود صحفيين معتقلين

كذّب المرصد العربي لحرية الإعلام تصريحات مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، التي ادعى فيها أنه لا يوجد صحفي معتقل عمله أو أفكاره، مشيرًا إلى أن جميع المواقع الإخبارية التي حُجبت تابعة لجماعة الإخوان.

وأصدر المرصد بيانًا أمس الخميس، فنّد فيه مزاعم “مكرم أحمد”، قائلًا إن “التصريحات غير الصحيحة من شخص يفترض به الدفاع عن حرية الصحافة، والوقوف ضد حبس الصحفيين، وإغلاق الصحف والمواقع والقنوات، لكنه اختار الجانب الخطأ، وهو تبرير قمع السلطة حرية الصحافة، وحبس الصحفيين، وحجب المواقع”.

وأردف المرصد: “من واقع معرفتنا بتوجهات الصحفيين السجناء أنهم لا ينتمون جميعا لجماعة الإخوان، كما زعم مكرم محمد أحمد، فمثلا معروف أن هشام جعفر، ومحمود شوكان، وإسماعيل الإسكندراني، ومجدي حسين، وعبير الصفتي، وأسماء زيدان، لا ينتمون للإخوان، كما أن غالبية المواقع المحجوبة (وعددها حوالي 400 موقع) لا تتبع جماعة الإخوان، بل إن الكثير منها لها مواقف معارضة للإخوان، وكانت تعمل بطريقة رسمية وتضم أعدادا كبيرة من الصحفيين”.

وتابع: “كما أن الحجب شمل مواقع المنظمات الحقوقية، ومنها موقع المرصد العربي لحرية الإعلام، وصحفيون ضد التعذيب، والشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان ومنظمات دولية، مثل مراسلون بلا حدود، وهيومان رايتس ووتش، والعفو الدولية ..إلخ، وإذا كان السيد مكرم محمد أحمد يعترف أن أغلب المواقع المحجوبة تابعة للإخوان فلماذا لم يتحرك لرفع الحجب عن المواقع القليلة (وفقا لرؤيته) غير التابعة للإخوان؟”.

واختتم المرصد بيانه بمطالبته الحكومة بالإفراج عن كل الصحفيين المعتقلين، وناشد مكرم محمد أحمد وغيره من المسئولين عن المجالس والهيئات والنقابات المختصة بالإعلام بالالتزام بقوانين إنشاء هذه الهيئات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …