‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير اعتقال 106 مواطنين ليلة 28 نوفمبر بينهم مستشار وزير مالية “قنديل”
أخبار وتقارير - نوفمبر 28, 2014

اعتقال 106 مواطنين ليلة 28 نوفمبر بينهم مستشار وزير مالية “قنديل”

شنت قوات الداخلية مصحوبة بعناصر “أمن الدولة” فجر اليوم الجمعة 28 نوفمبر 2014حملة مداهمات واسعة لمنازل معارضي السلطات الحالية في مصرأسفرت عن اعتقال نحو 106 مواطنا من مختلف محافظات الجمهورية من بينهم الدكتور عبدالله شحاته خطاب الأستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة والمستشار السابق لوزير المالية في حكومة الدكتور هشام قنديل.

وتأتي حملة المداهمات صبيحة المظاهرات التي دعت لها الجبهة السلفية وثمنتها جماعة الإخوان الملسمين والتحالف الوطني لدعم الشرعية، حيث تحاول قوات الشرطة اعتقال أكبر عدد من كوادر ورموز المعارضة في محاولة منهم لاحباط المظاهرات اليوم.

وبحسب الصحفي محمد شحاته خطاب شقيق الدكتور عبدالله شحاته فإن قوات الشرطة داهمت منزل شقيقة بالهرم وقامت باعتقال د.عبدالله شحاته وزوجته وابنه وشقيقه، إلا أنها أفرجت بعدها عن زوجته وابنته وظلت متحفظة على الدكتور شحاته وشقيقة.

وقال شحاته في تدوينه له على حسابة الشخصي بموقع فيس بوك “حسبنا الله ونعم الوكيل، تم اعتقالي أخوتي عبدالله وأسعد فجر اليوم من منزلهما “.

وتابع قائلا “تم تكسير محتويات منزلنا وشقة أخواتي .. والاعتداء علي زوجات اخواتي الإثنين بالضرب وكذلك الأطفال لم يرحموهم ، ومن ثم تم اعتقال زوجة أخي عبدالله وكذلك إبن أخي عبدالله الذين لم يرحموا إعاقته الذهنية واعتدوا عليه بالضرب لإنه حاول منعهم من أخذ والده”.

وأضاف قائلا “تم اقتيادهم جميعا للبوكس، وفي الطريق قام الضابط بإنزال زوجة أخي عبدالله وأبنها علي الطريق الدائري، وتم اقتياد اخوتي عبدالله وأسعد لمعسكر الأمن المركزي بالكيلو 10 ونص،وحتي الان لا أعرف معلومات اخري عنهم”
فحسبنا الله ونعم الوكيل،حسبنا الله ونعم الوكيل .. فاللهم لا ملجأ منك إلي إليك”
وكان جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، قد أصدر قرارا في وقت سابق من العام الماضي بوقف الدكتور شحاته عن التدريس في الجامعة بدون أسباب تذكر، إلا أن مراقبون أكدوا وقتها أن جابر نصار ينتقم من كل الذين تعاملوا مع حكومة الدكتور مرسي.

كما شنت قوات الأمن حملة مداهمات على منازل العشرات من مناهضي السلطات الحالية في مختلف محافظات الجمهورية وذلك صبيحة مظاهرات 28 نوفمبر التي دعت لها الجبهة السلفية تحت شعار “انتفاضة الشباب المسلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …