‫الرئيسية‬ عرب وعالم عدّاء عربي رفضت أمريكا مشاركته في ماراثون شيكاغو.. دعته تركيا لفعالية رياضية والتقى أردوغان
عرب وعالم - نوفمبر 13, 2017

عدّاء عربي رفضت أمريكا مشاركته في ماراثون شيكاغو.. دعته تركيا لفعالية رياضية والتقى أردوغان

هنأ متحدث الرئاسة التركية إبراهيم قالن العدّاء الفلسطيني محمد القاضي، على مشاركته اليوم الأحد في ماراثون فودافون إسطنبول بنسخته الـ39.

جاء ذلك في تغريدة نشرها قالن، على حسابه في “تويتر” أرفقها بصورة له مع “القاضي”، إلى جانب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورئيس الوزراء بن علي يلدريم، ووزير الشباب والرياضة عثمان أشكين باك، ورئيس بلدية إسطنبول مولود أويصال.

وأشار قالن إلى أن العداء الفلسطيني أهدى له العلم الفلسطيني، مشددًا أن “الصداقة التركية الفلسطينية ستعيش إلى الأبد”.

بعد أن منعته أمريكا من دخول أراضيها للمشاركة بحدث رياضي… العداء الفلسطيني “محمد القاضي” ضيف الطيب أردوغان ورئيس الحكومة قبل مشاركته بماراثون إسطنبول اليوم بدعوة من المتحدث باسم الرئاسة التركية “إبراهيم كالن” الذي تلقى العلم الفلسطيني كهدية.

ولم يتمكن القاضي في أكتوبر الماضي، من المشاركة في مارثون شيكاغو لرفض الولايات المتحدة منحه تأشيرة دخول البلاد.

وعلى وقع الرفض الأمريكي دعا متحدث الرئاسة التركية، القاضي عبر وسائل التواصل الاجتماعي، للمشاركة في مارثون إسطنبول، وهو ما قبله القاضي وقال إنه سيشارك في المارثون بحمل العلمين الفلسطيني والتركي.

وفي وقت سابق اليوم، انتهت فعاليات النسخة الـ39 لماراثون فودافون إسطنبول، الذي نظمته بلدية إسطنبول بالتعاون مع شركة “سبور إسطنبول” التابعة للبلدية، تحت شعار “نركض من أجل مستقبل أطفالنا”.

ويتميز ماراثون إسطنبول بأنه الوحيد في العالم، الذي ينظم بين قارتين (آسيا وأوروبا)، وانطلق لأول مرة عام 1979، وكان اسمه “ماراثون أوراسيا العابر للقارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …