‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير بالفيديو| إعلامي بالجزيرة يؤكد دلالة مقولة “الانقلاب يترنح”
أخبار وتقارير - نوفمبر 9, 2017

بالفيديو| إعلامي بالجزيرة يؤكد دلالة مقولة “الانقلاب يترنح”

نشر الإعلامى المصرى عبد العزيز مجاهد، منشورا عبر “فيس بوك، اليوم الخميس، عن دورة حياة بلحة، مرفقا مقطع فيديو لقائد الانقلاب عبدالفتاح السيسى، يكشف عن حقيقة مقولة “الانقلاب يترنح”.

وشرح “مجاهد” الأمر قائلا: بغض النظر عن تطابق منطق السيسي مع منطق الواد سيد الشغال وهو يتحدث عن السمكة التي لم يجد فيها الخاتم، وبغض النظر عن استمرا السيسي في منطقة الفرعوني الذي يشتكي من الشعب: “اللي مش فاهم ومش عارف ومش ومقدر” وهو المنطق الذي يستخدمه دائما الفراعنة والمستبدون، إلا أن السيسي محق فيما ذهب إليه!!

وبيّن الإعلامى بقناة الجزيرة الإخبارية قائلا: السيسي رغم محدودية تفكيره وقصور منطقه إلا أنه عبر عفويا عن أزمة النظام الفاقد للشرعية الشعبية والواصل للسلطة على ظهر دبابة!

وتابع: البشر اخترعوا الديمقراطية واحترام إرادة الناس والشرعية الانتخابية من أجل تطبيق “برنامج” الحاكم الذي وصل للسلطة برضاء الناس. مشيرا: وهذه هي الطريقة الوحيدة التي تضمن سلاسة انتقال السلطة وتهدأ المخاوف التي عبر عنها السيسي في هذا المقطع!! لأنه طالما كان الوصول للكرسي دون انتخابات حقيقية نزيهة سيظل الحاكم مضطرا لقمع الناس من أجل الاستمرار “في كل الحالات ما تتحركوش!”.

وأشار إلى أنه في الواقع السيسي يشرح العبارة الصحيحة التي تمت السخرية منها وتم اغتيالها، وإن مقولة “الانقلاب يترنح!”.. مردفا: هو يترنح ولو طال بقاؤه.. لأن المنقلب يخاف دوما من أن ينقلب عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …