‫الرئيسية‬ عرب وعالم اعتقالات جديدة بالسعودية.. إيقاف رجلي أعمال
عرب وعالم - نوفمبر 6, 2017

اعتقالات جديدة بالسعودية.. إيقاف رجلي أعمال

اعتقلت الأجهزة الأمنية السعودية رجل الأعمال المعروف ورئيس نادي الاتحاد سابقًا منصور البلوي، ورجل الأعمال الدكتور ناصر الطيار المؤسس ونائب رئيس مجلس إدارة مجموعة الطيار للسفر؛ على خلفية تهم في قضايا فساد، وفق ما ذكرت صحيفة “سبق”.

وأكدت الصحيفة أن لجنة التحقيق العليا المكلفة بالتحقيق في قضايا الفساد قد شُكِّلت بأمر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وكانت وسائل إعلام سعودية قالت في وقت سابق إن لجنة مكافحة الفساد أمرت باعتقال 11 أميرا وأربعة وزراء حاليين وعشرات الوزراء السابقين.

وتزامنت هذه الاعتقالات مع صدور أوامر ملكية بإقالة وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله من منصبه، وتعيين خالد بن عياف عوضا عنه، وإنهاء خدمات قائد القوات البحرية الفريق عبدالله السلطان، وتعيين فهد الغفيلي خلفا له، وإقالة وزير الاقتصاد والتخطيط عادل فقيه وتعيين محمد التويجري بدلا منه.

وذكرت وسائل الإعلام السعودية أن لجنة مكافحة الفساد ستعيد فتح ملف سيول جدة (عام 2009) ووباء كورونا.

وجاءت قرارات اللجنة بعد قليل من إصدار الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز أمرا بتشكيلها مساء السبت برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، للتحقيق في قضايا الفساد واتخاذ ما يلزم تجاه المتورطين.

وتضم اللجنة في عضويتها رئيس هيئة الرقابة والتحقيق، ورئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، ورئيس ديوان المراقبة العامة، والنائب العام، ورئيس أمن الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …