‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير دعوة اتحاد الصحفيين السودانيين لعدم زيارة مصر..فضيحة تهدد الأمن القومي
أخبار وتقارير - أكتوبر 31, 2017

دعوة اتحاد الصحفيين السودانيين لعدم زيارة مصر..فضيحة تهدد الأمن القومي

في الوقت الذي تفتح فيه مطارات وحدود مصر للصهاينة ليل نهار، بإذن وبدون إذن، تتعنت السلطات الانقلابية في التعامل مع السودانيين الأشقاء، بدون سبب، حيث تواصل سلطات السيسي منع الصحفيين السودانيين من دخول مصر…وهي بادرة غير مسبوقة في التاريخ المصري، الذي يعادي فيه الاشقاء من السودانيين والليبيين، ويقرب فيه الاعداء من الصهاينة..

حيث أعلنت تقارير عدة زيادة عدد الصهاينة الذين يزورون مصر بنسب غير مسبوقة في الفترة الاخيرة، لدرجة وصفتها الصحافة الاسرائيلية :”مصر بتتكلم عبري”.

أمس، دعا اتحاد الصحفيين السودانيين، إلى عدم السفر إلى مصر، وذلك على خلفية منع رئيس تحرير صحيفة الوفاق (سودانية خاصة) رحاب طه محمد، من تلقي العلاج بأحد مستشفيات القاهرة، في السابع من أكتوبر الجاري.

وقال الاتحاد، في بيانه، إن «السلطات المصرية قامت بمنع طه واقتادته لجهة غير معلومة». وأدان، ما يتعرض له عدد من الصحفيين السودانيين في مطار القاهرة من إجراءات قاسية وإبعاد واستجواب لا يتناسب مع طبيعة علاقات الإخاء بين البلدين.

وقال شقيق رئيس تحرير الصحيفة، «متوكل طه محمد»، إن «رحاب، كان برفقه ابنه لإجراء عملية جراحية له بمصر، وتم منعه من الدخول لدى وصوله مطار القاهرة على متن طائرة سودانية».

وأضاف أن «السفارة السودانية بالقاهرة تواصلت مع الأجهزة المصرية التي أخبرتهم بأن رحاب ممنوع من الدخول…

ولم يصدر تعليق من السلطات المصرية، حول الواقعة، التي سبق أن تكررت في أبريل الماضي، حيث منعت السلطات الكاتب الصحفي السوداني «الطاهر ساتي»، من دخول أراضيها وأعادته للخرطوم.

كما منعت مصر، الصحفية السودانية «مروة كمال» في ذات الشهر من دخول أراضيها وأعادتها للخرطوم، فضلا عن منع 70 صحفيا سودانيا من الدخول لمصر، وفق تقارير حقوقية.

وتشهد العلاقات بين البلدين توترا بسب النزاع على مثلث «حلايب» الحدودي، واتهام القاهرة للخرطوم بدعم موقف أديس أبابا بشأن بناء «سد النهضة» الإثيوبي على نهر النيل، في حين تتهم السودان مصر بدعم متمردين مناهضن لنظام الرئيس «عمر البشير»، وهو ما تنفيه القاهرة.

وأول أمس، كشفت صحف سودانية عن مواجهة مسلحة بين البحرية السودانية وقاربين عسكريين مصريين دخلا المياة السودانية، دون اذن…وهو ما اسفر عن اصابة جندي سوداني، وتحريك قوات سودانية نحو منطقة حلايب…

كما كشفت السودان مؤخرا عن دعم مصر للمعارضة السودانية بالاسلحة المتطورة والعتاد العسكري، ضد الخرطوم في الجنوب والغرب…

مستقبل قاتم

ولل تلك المهاترات السياسية الصبيانية تهدد علاقة مصر مع الاشقاء في السودان ، وفي ليبيا بعد توجية طيران السيسي عدة ضربات جوية، فيما تتطور العلاقات المصرية الصهيونية، وهو ما يمثل تهديد للأمن القومي المصري…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …