‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير كارثة.. ضبط 165 طنًا من “بسكويت المدارس” الفاسد بالفيوم
أخبار وتقارير - أكتوبر 23, 2017

كارثة.. ضبط 165 طنًا من “بسكويت المدارس” الفاسد بالفيوم

قبل ساعات من دخول أفواه تلاميذ مصر، ضبطت مديرية الزراعة بمحافظة الفيوم ،165 طن من البسكويت الفاسد والذى كان مخصصاً لتلاميذ المدارس بالمحافظة.

 

وبحسب مصدر بالوزارة ذكر فى تصريحات صحفية ،اليوم الأحد، إن أطنطا البسكويت لاتصلح للإستخدام الأدمى،وإنها كانت مما تم التحفظ عليه من العام الماضي، بعد أن رفضت اللجنة التي شكلتها مديرية الزراعة بالمحافظة، استخدام البسكويت كعلف حيواني للماشية.
وبلغ إجمالي عدد كميات البسكويت، بلغ حوالى146.453 علبة، يتراوح وزن كل باكو منها ما بين 50 إلى 80 جرام ، منها 61 طن زنة 50 جرام، و104 طن زنة 80 جرام.
وأقرت اللجنة بعدم صلاحية استخدام البسكويت كعلف حيواني أو حتى أن يكون أحد مكونات صناعة العلف ، وتمت عملية الإعدام بالمدفن الصحى بكوم أوشيم.
كوارث سابقة
 

لم تكن كارثة” الفيوم الأولى” فقد سبقها العثور على موسى حلاقة، وبطارية ساعة،وحشرات، تم العثور عليها أيضا فى “بسكويت تلاميذ المدارس الحكومية ” والتى يحصل عليها نحو 14 مليون طالب بمراحل التعليم الأساسى.
 
فى هذا الإطار، قالت الدكتورة مايسة حمزة، مدير الإدارة العامة لمراقبة الأغذية بوزارة الصحة، إن منظومة التغذية المدرسية تتسم بـ” اللامركزية”، موضحًة: إن لجنة من وزارة الصحة رصدت سوء حالة في مخازن المدارس وصلت نسبتها إلى 40% وذلك خلال حوارها في إحدى الفضائيات الانقلابية .
وشهدت مدارس مصر فى عهد الانقلاب مئات من حالات التسمم ،الخاصة بالوجبة الحرام،تبعها وقف صرف التغذية المدرسية في كافة المحافظات مؤقتا قبل أن تعود لضمان استمرار السبوبة.
مليار جنيه
ومع بداية العام الدراسى، أكدت وزارة التربية والتعليم على تطبيق برنامج التغذية المدرسية لطلاب المراحل التعليمية المختلفة في المدارس بجميع المحافظات، والذي يستهدف تقديم وجبة غذائية متنوعة، مشيرة إلى أن المخصصات المالية للوجبة المدرسية للعام الدراسي الحالي مليار جنيه، مقابل نحو 957.8 مليون جنيه العام الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …