‫الرئيسية‬ عرب وعالم فيديو يظهر مقتل طفل أسود برصاص شرطي أمريكي ومخاوف من تجدد الاضطرابات
عرب وعالم - نوفمبر 28, 2014

فيديو يظهر مقتل طفل أسود برصاص شرطي أمريكي ومخاوف من تجدد الاضطرابات

أثيرت مخاوف من تجدد الاضطرابات في الولايات المتحدة، بعد بث شريط فيديو يظهر قتل شرطي لطفل أسود لا يتجاوز عمره 12 عاما كان يلعب بمسدس لعبة. ودعا والدا الطفل في بيان إلى “التظاهر سلميا وبطريقة مسئولة”؛ خشية اندلاع أعمال شغب.

قد يثير شريط فيديو جديد يظهر ضابطا في الشرطة يقتل طفلا أسود عمره 12 عاما كان يلعب بمسدس وهمي الغضب في الولايات المتحدة، في حين عاد الهدوء، الخميس، إلى شوارع فرغسون مع عيد الشكر بعد أيام من التظاهرات والاضطرابات.

وتبين من شريط الفيديو الذي صورته كاميرا مراقبة، وتم بثه الأربعاء، أن الطفل تمير رايس قتل نهاية الأسبوع بعد ثوان من وصول شرطيين في سيارة شرطة إلى حديقة في كليفلاند، أوهايو.

وأفاد تسجيل صوتي بثه التلفزيون أن رجلا اتصل بالشرطة بعدما رأى طفلا يلوح بسلاح أوضح أنه قد يكون “وهميا” على الأرجح.

لكن الضابطين اللذين وصلا إلى المكان لم يتبلغا بتلك التفاصيل.

واعتبر الفرع المحلي لجمعية الدفاع عن السود أن عملية القتل هذه “تعيد طرح مسالة اختيار وتدريب وإعداد ضباط الشرطة”.

وأضافت أن “ضباط الشرطة ينبغي أن يتحضروا لمواجهة أناس من كل الأصول الإثنية وكل الثقافات، وأن لا يلجئوا إلى القوة القاتلة إلا كملاذ أخير”.

وبث الشريط في حين عاد الهدوء الخميس إلى شوارع فرغسون بعد أن أثارت تبرئة دارن ويلسون، الشرطي الذي قتل مايكل براون الشاب الأسود في هذه المدينة من ولاية ميزوري (وسط)، تظاهرات في كافة أنحاء البلاد.

وخشية أن يؤدي شريط الفيديو عن مقتل ابنهم إلى تسميم وضع متوتر أصلا، دعا والدا تمير رايس في بيان إلى “التظاهر سلميا وبطريقة مسئولة”.

وترددت أصداء الغضب حتى بلغت لندن، حيث تظاهر آلاف الأشخاص أمام سفارة الولايات المتحدة، وهتفوا شعارات ترددت في فرغسون “حياة السود غالية” و”ارفع يديك لا تطلق النار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …