‫الرئيسية‬ عرب وعالم لاعبو “قطر” يحتفون بـ”الكواري” بعد نتائجه المشرفة باليونسكو
عرب وعالم - أكتوبر 16, 2017

لاعبو “قطر” يحتفون بـ”الكواري” بعد نتائجه المشرفة باليونسكو

احتفى لاعبو نادي “قطر” بمرشح بلادهم، الدكتور حمد بن عبد العزيز الكواري، الذي نافس بقوة في انتخابات المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، وذلك على هامش مباراة كروية في الدوري القطري الممتاز.

رفع لاعبو النادي، مساء الأحد، لافتة عريضة كُتب عليها: “بيّض الله وجهك بوتميم”؛ تقديرا للمرشح القطري لرئاسة اليونسكو، حمد الكواري، قبل انطلاق مواجهتهم أمام السد، ضمن منافسات الجولة الرابعة من “دوري نجوم QNB”.
وفي نفس السياق دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي هشتاجا بعنوان: “#بيّض_الله_وجهك_ياحمد_الكواري”؛ للإشادة بالمرشح القطري الذي كان قاب قوسين أو أدنى من رئاسة المنظمة الدولية؛ لولا انحياز بعض الدول العربية ودعمها العلني لمرشح غربي (يهودي الديانة)، في مواجهة مرشح عربي مسلم، وهو ما يعكس حالة التناحر غير المسبوقة التي تعيشها المنطقة.
وكان المرشح القطري قد تصدر انتخابات اليونسكو على مدار الجولات الأربع الأولى، بفارق مريح من الأصوات، عن أقرب المنافسين؛ لكنه خسر في الجولة النهائية أمام الفرنسية أودري أزولاي، بفارق صوتين فقط؛ حيث حصل على 28 صوتاً مقابل 30 لوزيرة الثقافة في عهد الرئيس الفرنسي السابق فرانسوا هولاند، والتي ستخلف البلغارية إيرينا بوكوفا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …