‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير “أديب” يشتري شقة بـ25 مليون جنيه.. تعرف إلى أجور المذيعين
أخبار وتقارير - أكتوبر 11, 2017

“أديب” يشتري شقة بـ25 مليون جنيه.. تعرف إلى أجور المذيعين

فيما يواصل صراخه في المصريين بضرورة التقشف وتحديد النسل والحرص على دعم الوطن؛ كشف نشطاء على مواقع الإنترنت عن شراء الإعلامي المؤيد للانقلاب عمرو أديب شقة في مانهاتن بنيويورك بمبلغ يوازي 25 مليون جنيه. في الوقت الذي لا يجد فيه معظم الشباب شقة من غرفتين وصالة ليتزوج فيها. 

وأرفق النشطاء مع الخبر صورا للشقة الفاخرة من الداخل ساخرين: “نقوله مبروك يا جماعة”.فيما تساءل الكاتب الصحفى محمد جمال عرفة: هل صحيح ان عمرو أديب (الذي يتقاضي 11 مليون جنيه سنويا من قناة أون) اشترى شقة في مانهاتن بأمريكا بـ 25 مليون جنيه؟ وليه في مانهاتن مش في مصر؟

“أديب” الذى دخل غرفة العمليات مطلع العام الجارى ليجرى عملية قلب مفتوح كان تحت ملاحظة مستمرة دامت 24 ساعه من قبل المخابرات خوفاً على حياته من أجل إنقاذ إعلام العسكر المترهل.

أجور إعلاميي العسكر

على الرغم من عدم وجود أرقام رسمية حول أجور الإعلاميين بسبب سرية تعاقداتهم مع القنوات التي يعملون بها، إلا أن الأرقام التي تتسرب من تلك العقود يستفز المصريين. 

وحسب الأرقام التي كشفتها الإقرارات الضريبية لبعض الإعلاميين في مايو 2015، فقد كانت عائدات أبرز الإعلاميين كالتالي: عمرو أديب 33 مليون جنيه سنويا، إبراهيم عيسى 16 مليونا، وائل الإبراشي 15 مليونا، خيري رمضان 14 مليونا، يوسف الحسيني 14 مليونا، لميس الحديدي 13 مليونا، أحمد موسى 11 مليون جنيه.

عمرو أديب

وعلى الدوام، كان عمرو أديب هو الأعلى أجرا بين الإعلاميين المصريين، حيث كان يحصل على 4 ملايين دولار، عن برنامج “القاهرة اليوم” الذي كان يقدمه على شبكة أوربيت.

خالد صلاح

يحصل من منصبه بجريدة وبوابة اليوم السابع على نسبة 5 في المئة من أسهمها، فضلا عن أجره مقابل تقديم برنامج “على هوى مصر” عبر شبكة تلفزيون “النهار” المملوكة لرجل الأعمال علاء الكحكي.

لميس الحديدي 

زوجة عمرو أديب، حصلت على 13 مليون جنيه من قناة “CBC” المملوكة لرجل الأعمال محمد أبو العينين، نظير تقديم برنامج “هنا العاصمة”؛ لتتصدر قائمة الإعلاميات الأعلى أجرا في مصر.

أحمد موسى

صاحب برنامج “على مسؤوليتي”، وهو برنامج التوك شو الرئيسي بقنوات “صدى البلد” المملوكة لرجل الأعمال محمد أبو العينين، فيحصل على مبلغ 11 مليون جنيه سنويا، ليحتل المرتبة السادسة بين الإعلاميين الأعلى أجرا، بحسب إقراره الضريبي العام الماضي.

إبراهيم عيسى

يحصل على 16 مليون جنيه عن مجمل ما يقدمه بقناة “القاهرة والناس”، والإذاعة المصرية، بحسب إقراره الضريبي في 2015.

مصطفى بكري

لا توجد أرقام موثقة حول ما يحصل عليه مصطفى بكري من عمله الإعلامي، إلا أنه يقدم برنامج “حقائق وأسرار” أسبوعيا عبر قناة “صدى البلد” المملوكة لرجل الأعمال محمد أبو العينين، ويحصل على أجر كرئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير جريدة “الأسبوع”، بجانب مخصصاته كبرلماني.

وائل الإبراشي

يتقاضى الإبراشي 15 مليون جنيها حسب إقراره الضريبي في 2015، عن برنامج “العاشرة مساء” على قناة “دريم 2″، المملوكة لرجل الأعمال أحمد بهجت.

محمد الغيطي

يعد الغيطي من أقل الإعلاميين الموالين للانقلاب أجرا، حيث كان يتقاضى 25 ألف جنيه شهريا عن برنامجه “صح النوم” بقناة “LTC”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …