‫الرئيسية‬ عرب وعالم تحطم طائرة حربية روسية في سوريا ومصرع طاقمها
عرب وعالم - أكتوبر 10, 2017

تحطم طائرة حربية روسية في سوريا ومصرع طاقمها

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تعرض طائرة من طراز “سو-24” لحادث لدى إقلاعها في سوريا، ما أدى إلى مقتل طاقمها، الثلاثاء، حسبما ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية.
وأوضحت الوزارة أن سبب الحادث الذي تعرضت له الطائرة قد يكون عطلا تقنيا.

ونقلت وكالات أنباء روسية عن وزارة الدفاع قولها إن قاذفة قنابل روسية من طراز سوخوي-24 انزلقت على المدرج عند إقلاعها من قاعدة حميميم الجوية في سوريا.

ويتكون طاقم هذا الطراز من الطائرات من طيارين اثنين. ولم يستطع الطياران، اللذان كانا في طريقهما لمهمة قتالية الخروج من الطائرة، حيث لقيا حتفهما في الحادث.

وجاء في بيان الوزارة أنه “في العاشر من أكتوبر، أثناء التسارع للإقلاع من مدرج طيران حميميم لتنفيذ مهمة قتالية، خرجت الطائرة “سو-24″ عن المدرج وتحطمت. لم يستطع الطاقم القذف بنفسه من الطائرة في الوقت المناسب وقتل”.

وبحسب معطيات وكالة “رويترز” تقدر عدد القتلى الفعلي للروس من الجنود والمشاركين في القتال بعقود خاصة بما لا يقل عن 40 قتيلاً لهذا العام، وذلك بناء على روايات أسر القتلى وأصدقائهم ومسؤولين محليين.

ورغم الغارات الكثيفة التي تنفذها المقاتلات الروسية على مواقع المعارضة السورية، إلا أن فصائل المعارضة لاتزال تحافظ على الكثير من مواقعها في مواجهة قوات النظام. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …