‫الرئيسية‬ عرب وعالم المشاركون بمؤتمر لندن لاستهداف قطر: يمينيون متطرفون وجنرال إسرائيلي
عرب وعالم - سبتمبر 15, 2017

المشاركون بمؤتمر لندن لاستهداف قطر: يمينيون متطرفون وجنرال إسرائيلي

فيما تنشغل دول الحصار في الترويج لمؤتمر يستهدف قطر في لندن في هذه اللحظات، زاعمة أنّ معارضة قطرية ما تنظمه، يستعرض “العربي الجديد”، لائحة أسماء المشاركين في هذا المؤتمر، والذي يتبين عند البحث في السيرة الذاتية لهؤلاء، أن غالبيتهم يمينيون متطرفون ومعادون للإسلام وداعمون لخيار الفوضى والحرب، ومناصرون بشدّة لإسرائيل وطبعاً، لم يغب عنها جنرال إسرائيلي متقاعد. أمّا المعارضة القطرية المزعومة، فممثلة بخالد الهيل الذي يعزف منفرداً.

وتكشف هذه السير بوضوح الأسباب التي دفعت منظمي المؤتمر الإماراتي إلى الامتناع عن نشر لائحة المشاركين، والتي حصل “العربي الجديد” على نسخة منها، قبل يوم المؤتمر؛ إذ إنّه حشد أصوات التطرّف لتتحدّث عن “محاربة التطرّف”. مع العلم أنّ منظمي المؤتمر لم ينشروا برنامج المؤتمر سوى يوم الثلاثاء، أي قبل 48 ساعة من المؤتمر، متحدثين عن “أسباب أمنية”.

أما المشاركون فهم:
الأمريكيون: دوف زاخيم وهو صهيوني أمريكي. وآلان مندوزا، المعادي للإسلام، سبق أن أطلق تحذيرات لأوروبا في خطاب أمام اللوبي الصهيوني “إيباك” من ازدياد عدد المسلمين. والسفير الأمريكي السابق بيل ريتشاردسون، الذي سبق أن تورط في قضايا فساد مالي. والجنرال الأمريكي شارلز تشاك والد، المعروف بدفاعه المستميت عن الخيار العسكري في الملف الإيراني. واليهودي الأمريكي جيمس روبين.

إضافة إلى هؤلاء اليمينيين الأمريكيين يشارك في المؤتمر الجنرال الإسرائيلي المتقاعد شلومو بروم. والصحفي المصري محمد فهمي، الذي رفع قضية ضدّ قطر بعد حصوله على أموال من الإمارات.

كما يشارك السياسيون البريطانيون بادي أشدون، ودانيل كاوزنشسكي، وروجير إيفانز، وإيان دونكان سميث، إضافة إلى الصحفي البريطاني جون سيمبسون، والباحث البريطاني توم بروكس.

وبخصوص القطريين المشاركين في مؤتمر يزعم أن المعارضة القطرية تنظمه، تلقي المهمة الإماراتية على خالد الهيل وحده، وهو رجل أعمال وهمي، تكشف معلومات أنه حصل على ملايين الدولارات من الإمارات لتنظيم المؤتمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …