‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير مواصلات المصريين في عهد السيسي.. “مطار ضلمة وقطار متأخر وأوتوبيس مقلوب”
أخبار وتقارير - سبتمبر 6, 2017

مواصلات المصريين في عهد السيسي.. “مطار ضلمة وقطار متأخر وأوتوبيس مقلوب”

باتت تجربة ركوب وسائل المواصلات فى عهد السيسي لا تحمل أى انطباعات إيجابية، لكثرة الحوادث والكوارث التى طالتهم جميعًا، سواء في البر والبحر والجو.

فقد أصبح المواطن المصري محاصرا بين أوتوبيس بنى سويف الذي وقع الأسبوع الماضي من أعلى الكوبري، لمعدية الوراق التي غرقت في النيل، وقطارى الصعيد والإسكندرية الذي اصطدم بآخر، مرورًا بحوادث انقطاع التيار الكهربائى المتكررة فى مطار القاهرة.

وحسب أحدث تقرير عن هيئة سلامة الطرق الدولية ومنظمة الصحة العالمية تتصدر مصر قائمة معدلات حوادث الطرق عالميا والأعلى فى إصابات ووفيات تصادمات الطرق بين دول إقليم شرق المتوسط.

وقد شهدت مصر ارتفاعًا ملحوظًا لمعدلات الوفاة، يصل نحو 33 ألف حالة وفاة بحوادث سنويا؛ حيث تعاني بعض الطرق من إهمال شديد، فلا سيارات شرطة ولا دوريات ولا نقاط إسعاف، إلى جانب قمامة متراكمة، ومخلفات مبان على الجانبين، إضافة إلى المواقف العشوائية، و”المدقات” غير القانونية التي أنشأها الأهالي دون دراسة ودون مراعاة لفنيات الطريق لتسهيل دخولهم وخروجهم من الطريق.

وبعيدًا عن الطرق يأتي نهر النيل؛ حيث أصبح استخدام المعديات النيلية ذهابًا يعد خطرًا يهدد المصريين، بسبب حالة المعديات المتهالكة التي تفتقد لأدنى وسائل الأمان وانعدام الرقابة عليها، ما ينتج عنه العديد من حوادث الغرق التي تتدخل العناية الإلهية في إنقاذ البعض من الموت غرقًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …