‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير وزير الداخلية يتفقد قوات جامعتي الأزهر والقاهرة!
أخبار وتقارير - أكتوبر 13, 2014

وزير الداخلية يتفقد قوات جامعتي الأزهر والقاهرة!

قام اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية وعدد من القيادات الأمنية، صباح اليوم الإثنين، بتفقد الخدمات الأمنية أمام جامعتي القاهرة والأزهر وذلك بعد الأحداث التي شهدتها الجامعتين أمس.

وانتشرت عربات الأمن المركزي وعدد من القوات الخاصة بمحيط جامعتي الأزهر والقاهرة تحسبًا لأية أعمال عنف أو مظاهرات ينظمها طلاب معارضون؛ كالتي شهدتها الجامعات المصرية أمس.

وتأتي زيارة وزير الداخلية بعد يوم عنيف شهدت الجامعات المصرية أمس؛ حيث اشتبك أفراد حراسة تابعون لشركة “فالكون” مع طلاب بجامعات الأزهر وعين شمس والقاهرة بعد اعتراض الطلاب على ما أسموها إجراءات التفتيش المهينة التي تقوم بها الشركة أثناء دخول الطلاب الجامعة.

وعلى إثر تلك المشادات وقعت اشتباكات عنيفة بين الطلاب وأفراد فالكون، تسبب في تحطيم عدد من البوابات الإلكترونية بعدد من الجامعات وهروب أفراد حراسة بشركة فالكون من أمام الطلاب في كل مكان من جامعات الأزهر والقاهرة وعين شمس وحلوان، تدخلت بعدها قوات الشرطة واقتحمت الجامعة واعتقلت عددًا من الطلاب.

وفي تصريحات صحفية للدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة أمس قال “نصار”: “لم نتمكن من القبض على هؤلاء الطلاب، وتسليمهم للشرطة؛ بسبب المساحة الشاسعة للجامعة، لكننا تمكنا من مصادرة “الطبلة” التي كانت بحوزتهم”، مشيرًا إلى أن “قوات الأمن الإداري تقوم الآن بتمشيط الجامعة للقبض على هؤلاء الطلاب وتسليمهم للشرطة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …