‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير صحيفة إيطالية: “السيسى” مبارك الجديد.. وروما تغض الطرف عن انتهاكاته
أخبار وتقارير - نوفمبر 26, 2014

صحيفة إيطالية: “السيسى” مبارك الجديد.. وروما تغض الطرف عن انتهاكاته

قالت صحيفة “ليتيرا” الإيطالية، إن إيطاليا تسعى لتأهيل السيسي بين دول الاتحاد الأوروبي على الرغم من انتهاكات نظام “الجنرال”، مشيرة إلى أن روما تغض الطرف عن “انتهاكات حقوق الإنسان التي أصبحت بطل رواية عبد الفتاح السيسي”، وفقا لوصف الصحيفة.

وقالت الصحيفة- في تقريرها المنشور 25 نوفمبر بعنوان “Egitto, l’Italia riabilita al Sisi in Europa” “، “مصر: إيطاليا تؤهل السيسي في أوروبا”- إن الولايات المتحدة وأوروبا وجدا أن السيسي الذي وصفته بـ”مبارك الجديد” مناسب للحفاظ على مصالحهم واستئناف أعمالهم وتحقيق الاستقرار.

وأشارت الصحيفة إلى أنه بعد مرور عام على الانقلاب العسكري ضد الرئيس المنتخب د. محمد مرسي، يتم التحكم في طلاب الجامعات بواسطة الأجهزة الأمنية، وتم سجن الرئيس المنتخب، وتقوم الشرطة بإطلاق الرصاص على المتظاهرين في الشوارع، وتم إسكات وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني، مع فرض قوانين جديدة تقيد حرية التعبير، لافتة إلى حبس العشرات من النشطاء والصحفيين.

ولفتت الصحيفة إلى إدانة الاتحاد الأوروبي للانقلاب العسكري في 2013- بحسب وصفها- ومجزرة رابعة العدوية، مضيفة أنه عقب انتخاب “مهندس الانقلاب” قامت الحكومة الإيطالية بالترحيب “غير الملائم” بالسيسي، في إشارة إلى زيارته الحالية إلى أوروبا.

رابط المقال الأجنبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …