‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير “فرانس 24”: السيسي في باريس بحثًا عن الشرعية والقوة العسكرية
أخبار وتقارير - نوفمبر 26, 2014

“فرانس 24”: السيسي في باريس بحثًا عن الشرعية والقوة العسكرية

قالت “قناة فرانس 24” الفرنسية، إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يكافح من أجل تأمين “الشرعية الدولية” منذ توليه منصبه في مايو الماضي، في ظل تصاعد الانتقادات الموجهة له لقمعه الوحشي لأنصار سلفه الإسلامي د. محمد مرسي، مشيرة إلى أن فرنسا هي المحطة الثانية في رحلة الجنرال السابق إلى أوروبا، حيث تستغرق الزيارة يومين يناقش فيها السيسي مع نظيره الفرنسي الأمن الإقليمي والاستثمار الاقتصادي.

وأوضحت القناة في تقريرها المنشور اليوم بعنوان “Egypt’s Sisi in Paris in search of legitimacy, firepower”، “السيسي في باريس للبحث عن الشرعية والقوة العسكرية”- أن السيسي فاز في صناديق الاقتراع عن طريق انقلاب أجراه في يوليو 2013 على الرئيس المنتخب د. محمد مرسي وقام بسجنه، وقمع بدموية جماعة الإخوان المسلمين في الأسابيع التالية للانقلاب، مشيرة إلى قتل أكثر من 1400 شخص وسجن أكثر من 15 ألفا آخرين منذ أن تولى السيسي السلطة، بحسب تعبير القناة.

وقال مصدر من قصر الإليزية، لوكالة الأنباء الفرنسية هذا الأسبوع، إن الرئيس فرانسوا هولاند سيناقش مع السيسي، اليوم الأربعاء، الحملة الثقيلة التي تشنها حكومة السيسي ضد المعارضين السياسيين والصحفيين، ولكن لن يتم التركيز على “الحقوق المدنية” في المباحثات، مضيفا أن التعاون العسكري والاستثمار الاقتصادي سيتصدران المناقشات بين الزعيمين.

وأوضحت القناة أنه من المقرر أن تقدم باريس لمصر أربع بوارج بحرية، وتوقيع عدد من الاتفاقيات العسكرية، كما ستجري مناقشات لتجديد مخزون مصر من الطائرات الفرنسية ميراج 2000، لافتة إلى دعوة منظمة العفو الدولية مؤخرا لفرنسا لوقف جميع عمليات نقل الأسلحة لمصر؛ نظرا لانتهاكات حقوق الإنسان الـ”المثيرة للقلق” في مصر.

وتابعت القناة “إن السيسي يتوقع بوضوح قيام الدول الأوروبية بالمساعدة في إعادة بناء الاقتصاد المصري المنهار، في مقابل التزامه بمكافحة ما وصفته بـ”التشدد الإسلامي” في المنطقة.

رابط المقال الأجنبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …