‫الرئيسية‬ منوعات “إيبولا والموبايل والسقف” اضحك على السيسى فى إيطاليا
منوعات - نوفمبر 25, 2014

“إيبولا والموبايل والسقف” اضحك على السيسى فى إيطاليا

رغم أنها الزيارة الأولى، رسميا، للمشير عبد الفتاح السيسي لدول أوروبا، عقب فوزه في انتخابات الرئاسة الأخيرة، إلا أن الزيارة التي بدأت، الإثنين 24 نوفمبر 2014، رافقها بعض الطرائف التي أثارت سخرية نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.

فمن فيروس إيبولا، مرورا باللعب بالهاتف الجوال وسماعته، ثم النظر إلى “السقف”، انطلقت التعليقات وموجات السخرية.

ففي نفس يوم زيارة السيسي، أعلنت إيطاليا عن تسجيل أول إصابة بفيروس “إيبولا”، وذلك لطبيب إيطالي متطوع في سيراليون، وقال التليفزيون الرسمي الإيطالي “إنه تم تسجيل أول حالة بـ”إيبولا” في روما، لدى طبيب متطوع للمساهمة في مكافحة الفيروس.

كما تبادل نشطاء مواقع التواصل صورة للمشير السيسي، يظهر فيها وهو ينظر لأعلى ويتأمل الـ”سقف”، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مع رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي.

 3212

 وحصل “وراء الأحداث” على مقطع فيديو “35 ثانية” يُبرز تجاهل ماتيو للسيسي خلال المؤتمر الصحفي المشترك؛ حيث واصل النظر في هاتفه الجوال، وظل يلتفت يمينا ويسارا دون الالتفات لارتداء “سماعات الترجمة” لمتابعة كلمة السيسي، ما فسره النشطاء على أنه “تجاهل”.

شاهد تجاهل رئيس وزراء إيطاليا لكلمة السيسي: 

كما سخر النشطاء من وصف جريدة إيطالية للسيسي على أنه “أخرق”، بحسب الترجمة الحرفية لكلمة impacciato على “جوجل”، وذلك طبقا لما نشرته صحيفة La Stampa، حينما قالت:

“Al Sisi, apparso sorridente e quasi impacciato, ha presentato poi al Papa i nuove maggiorenti, tutti uomini, del suo seguito ed ha regalato al Pontefice un cofanetto di argento intarsiato”.

تعليقات النشطاء اتسقت مع مجمل المواقف الطريفة التي وقعت خلال الزيارة، وقال Fadel Soliman: “نشكر رئيس وزراء إيطاليا على تغريداته اللطيفة التي كتبها أثناء المؤتمر الصحفي، كما نشكره على الاستماع للترجمة آخر ٤ ثوان”، وأضاف AFNassar : “عارف يعني ايه نفاق.. يعني مرسي هو اللي يبص في ساعته يقولك حرجنا وهيبة مصر، لكن لما رئيس وزراء إيطاليا يلعب في موبايله يبقى عادي!!”.

وغردت مستخمة لـ”تويتر” حمل حسابها اسم Muslima قائلة: “له حق رئيس وزراء إيطاليا يقعد يلعب بتليفونه، أنا مبقدرش أسمع السيسي أكتر من نص دقيقة”، وكتب ماجدْ مِسلَّم: “إيطاليا تعلن عن اكتشافها لأول إصابة بفيروس إيبولا..السيسي منور إيطاليا”، وقالت rania hashim : “اوعوا تكونوا فاكرين السيسي بيبص في السقف بدون سبب، لا طبعا أبسلوتلي، ده لسه بيدور على السلم اللي مرسي خدوا معاه”.

وعلقت “حنين للماضى” على فيديو تجاهل رئيس الوزراء الإيطالي لكلمة السيسي قائلة: “بيلعب كاندى كرش على ما السيسى يفلتر كلامه”، بينما كتب علي محمد أحمد “السيسي برضه مش معبره، بيبص فوق، بيدور على اللمبات الموفرة، محدش أحسن من حد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …