‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير بعد الفيضانات.. نشطاء يطالبون بدعم “السودان ” كما حدث مع “لبنان”
أخبار وتقارير - ‫‫‫‏‫أسبوعين مضت‬

بعد الفيضانات.. نشطاء يطالبون بدعم “السودان ” كما حدث مع “لبنان”

فيضانات السودان

تضامن العشرات من النشطاء والمغردين مع الأشقاء فى دولة السودان بعد غرق عشرات الولايات السودانية جراء الفيضانات التى قتل وشردت الآلاف من الشعب السودانى.

و يعيش السودان منذ عدة أيام على وقع السيول والفيضانات غير المسبوقة منذ سنوات طويلة، ما دفع مجلس الأمن والدفاع إلى إعلان حالة الطوارئ في كل أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر.

كما قرر اعتبار السودان منطقة كوارث طبيعية، وتشكيل لجنة عليا لدرء ومعالجة آثار السيول والفيضانات التي اجتاحت عددا من الولايات السودانية.

وفاة 99 وتضرر أكثر من 100 ألف منزل

يشار إلى أن فيضانات السودان كانت أسفرت عن تأثر 16 ولاية من ولايات البلاد، ووفاة 99 مواطنا وإصابة 46 آخرين، وتضرر أكثر من نصف مليون نسمة، وانهيار كلي وجزئي لأكثر من 100 ألف منزل.

كما تجاوزت معدلات الفيضانات والأمطار لهذا العام، الأرقام القياسية التي رصدت خلال الفترة ما بين 1946 وحتى 1988 مع توقعات باستمرار مؤشرات الارتفاع.

#من_قلبي_سلام_للخرطوم

فى المقابل، تفاعل النشطاء مع أحداث السودان بعبارات التضامن مع الدعوات بزوال كربهم ونجاتهم من السيول والفيضانات. الدكتور محمد المختار الشنقيطي غرد..أين أهل النخوة والكرم الذين رددوا #من_قلبي_سلام_لبيروت؟! وأين أموالهم الوافرة، ومشاعرهم الفياضة؟! ألا يستحق #السودان على الأشقاء مثلما يستحق لبنان؟!

وكتبت صبا.. أللهم اكشف عن السودان كل بلوى، يا عالِم كل خفية، يا صارف كل بليّة، أغثهم، أدعوك دعاء من اشتدت به فاقته، وضعُفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الغريق المضطر، اللهم ارحمهم وأغثهم، والطف بهم وتداركهم بإغاثتك، اللهم بك ملاذهم، اللهم أتوسل إليك ان تنجيهم و تلطف بهم.

معتز برشم: اللهم الطف بأهلنا في السودان علم السودان.#من_قلبي_سلام_للخرطوم #فيضان_السودان

عمار كباز..اللهم احفظ السودان و أهلها وفرج عنهم ما نزل بهم #من_قلبي_سلام_للخرطوم #السودان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …