‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير انقلاب “قطار مطروح” بذكرى “محطة مصر”.. نزيف السكة الحديد يتفاقم مع “الوزير العسكري”
أخبار وتقارير - فبراير 28, 2020

انقلاب “قطار مطروح” بذكرى “محطة مصر”.. نزيف السكة الحديد يتفاقم مع “الوزير العسكري”

قطار مطروح

تزداد كل يوم كوارث الانقلاب العسكري الحاكم فى مصر، حيث شهدت محافظة مطروح وقوع حادث قطارٍ آخر، لم يوقفه وجود وزير من الهيئة العسكرية وهو كامل الوزير، بعدما أصيب نحو 41 مصريًّا في انقلاب القطار بينهم حالات خطرة.

ويتزامن حادث اليوم مع الذكرى الحزينة لحادث محطة مصر، والذي راح ضحيته نحو 43 مصريا ماتوا حرقًا؛ نتيجة انفجار خزان الوقود بالقطار.

كما لقي خفير نظامي، في 15 فبراير الجاري، مصرعه تحت عجلات قطار المنيا، بمركز سمالوط، أثناء إنقاذه مواطنا آخر على الطريق.

وفي 27 يناير وبسبب عدم وجود سواتر بين الأرصفة والقطارات، صوّر نشطاء “فيديو” لأب يحمي ابنته ويحتضنها لتتفادى قطار الإسماعيلية.

وأصيب مواطنون في حادث قطار بقرية سلمنت في بلبيس، في 21 يناير الماضي، ولقي شابان مصرعهما في الحادث بعدما اصطدم القطار بتوتوك يُقلهما.

وفي 18 يناير الماضي، وقع حادث قطار (المنصورة -المطرية) في محل الدمنة، وأدى إلى وفاة سيدة، وقال شهود عيان إنها كانت تحاول الجري للحاق بالقطار وهي مشكلة متكررة.

وفي 16 يناير الماضي، توفي شاب وفتاة أمام مزلقان البدرشين بمحافظة الجيزة، وذلك أثناء عبورهما السكة الحديد.

وفي نفس مكان حادث أمس الخميس في قطار مطروح، أصيب شخصان بنزيف في المخ إثر اصطدام قطار بسيارة ملاكي، في 9 يناير الماضي، أمام محطة العلمين.

وفي 5 يناير الماضي، وقع حادث شهير يخص إهمال السائقين، وذلك بقطار قرية بلانة بأسوان، فقطار الإكسبريس السريع كان يمر مسرعا وكان المزلقان مغلقًا، فما كان من سائق عربة نصف نقل إلا أن تركها لقضاء حاجته حتى يمر القطار دون أن يقوم بشد الفرامل، وتحركت السيارة أثناء مرور القطار فأخذها ككرتونة في طريقه لمدة ثلاثة كيلومترات.

نهاية العام

وفي ختام العام الماضي، وتحديدا في 31 ديسمبر، أصيب 3 أشخاص في حادث تصادم قطار أبو قير القادم من محطة سيدي جابر، بـ3 سيارات أثناء عبور المزلقان، ما أدى إلى إصابة قائدي السيارات، فيما توقفت حركة القطارات. وقبلها بيوم وقع حادث بكفر الزيات أيضا تسبب في وقف حالة سير القطارات.

وفي 24 ديسمبر، توفيت فتاة، 21 سنة، بسبب حادث قطار البضائع الذي يتواجد في طره البلد، لدى نزولها من التكتوك، وجاء القطار مسرعا في وسط منطقة سكنية فماتت الفتاة، أما المشهد الأشد إيلاما فكان محاولة تجميع أجزاء جثمانها.

وفى أعقاب حادث اصطدام قطار بسيارة بنطاق محافظة الدقهلية المصرية، 19 ديسمبر، والذي راح ضحيته سبعة أشخاص بينهم طفلان، إلى جانب أربعة مصابين، نتيجة تصادم قطار “المنصورة – الزقازيق” بسيارة ميكروباص في الدقهلية، بقرية دنديط على طريق “ميت غمر- الزقازيق”.

واستفز تصريح وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة النشطاء، بعدما قرر صرف مبلغ ثلاثة آلاف جنيه لحالة الوفاة وألفي جنيه للمصابين!.

وفي 3 ديسمبر، أصيب اثنان من ركاب قطار “الكردي- المنصورة” بالدقهلية، إثر حادث تصادم مع جرار زراعي، وينتج عن الحادث تحطم جزء من الجانب الأيمن لعربة القطار المصطدمة بالجرار، وتهشم أجزاء من الجرار الزراعي.

2019

وبحسب الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، بلغ عدد حوادث الطرق- في ظل وزير العسكر- 923 حادث قطار خلال النصف الأول من 2019.

ومن أبرزها: مصرع وإصابة 43 حرقا في محطة مصر في 27 فبراير، وفي 12 أبريل مصرع مسن في الأقصر، و29 مايو دهس شاب في سوهاج، و20 يونيو مصرع سيدتين بقنا، و29 أكتوبر مصرع وإصابة 8 بالأقصر، و29 أكتوبر مقتل الشاب محمد عيد وزميله بعد إلقائهما من القطار، و28 أكتوبر مصرع شاب بالبحيرة.

وبلغ أكبر عدد للحوادث في الوجه البحري (الدلتا) خلال النصف الأول من 2019، 540 حادثة بنسبة قدرها 58.5%، يليه الوجه القبلي 240 حادثة بنسبة 26%، يليه المنطقة المركزية 143 حاثة بنسبة 15.5% من إجمالي الحوادث على مستوى المناطق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

خبراء: “سد النهضة” صار واقعًا بعد توقيع السيسي على اتفاق الخرطوم 2015

مجددًا الصهاينة على الخط، بعدما كشف الصحفي الإثيوبي محمد آدم على قناة “i24NEWS”…