‫الرئيسية‬ تواصل اجتماعي “#السيسي_ضيع_مصر‌” يتصدر.. ونشطاء: باع الأرض وهتك العرض
تواصل اجتماعي - يناير 15, 2020

“#السيسي_ضيع_مصر‌” يتصدر.. ونشطاء: باع الأرض وهتك العرض

السيسي ونتنياهو

أثار إعلان وزارة الري بحكومة الانقلاب عن أن الاجتماعات الوزارية الأربعة بشأن أزمة سد النهضة لم تفض إلى تحقيق تقدم ملموس؛ بسبب تعنت إثيوبيا وتبنيها لمواقف تكشف عن نيتها في فرض الأمر الواقع، وبسط سيطرتها على النيل الأزرق، وملء وتشغيل سد النهضة، دون أدنى مراعاة للمصالح المائية لمصر، وأيضا تصريحات الخبير الاقتصادي ممدوح الولي، نقيب الصحفيين المصريين السابق ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام الصحفية سابقا، عن حاجة مصر إلى حوالي 51 عامًا لسداد الديون التي أثقل العسكر كاهلها به، استنكارا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي؛ بسبب استمرار حكومة الانقلاب في سياسة التخبط.

وأطلق ناشطون على مواقع التواصل هاشتاج “#السيسي_ضيع_مصر‌”، تنديدا بسياسات عبد الفتاح السيسي، قائد الانقلاب، والتي تسببت في تراجع مصر في جميع المجالات.

وقال حساب مصـــــــــــــــــــــــــــري على “تويتر”: “شايف اللي هناك ده.. ده #السيسي_ضيع_مصر‌ وأُخذت منه مياه النيل.. ايه رأيك؟”.

وعلق حساب “بكره أحلى” قائلا: “مصر أكبر احتياطي غاز تستورد الغاز ولا تصدره.. اتفاقية السيسي ضيعت حق مصر في مياه النيل، وهناك كوارث في كافة مناحي الحياة في مصر، ارتفاع أعداد المعتقلين وقتلهم بالبطيء.. أحكام ظالمة بالإعدام واتهامات ملفقة”.

وقال حامد سعيد: “#السيسي_ضيع_مصر ولا أدري لهذا الكائن ملة، وكيف يجلس مع هؤلاء الناس بهذه الطريقة المهينة لمصر والمصريين.. ضيع النيل وباع الأرض وأهدر الحقوق والثروات وقتل الناس.. لعنة الله عليك يا خسيس”.

وقالت الثائرة الصغيرة: “ضيع أرضها وغازها وشبابها ومياها.. ضيع جيشها وخلاه رفع سلاحه في وش إخوانه.. اعتقل علماء مصر وشيوخها.. اعتقل حتى البنات والستات الكبيرة.. ده حتى الأطفال لم يسلموا من شره”.

وعلَّق الإسباني قائلا: “اتنازل عن آبار البترول اللي في البحر المتوسط لليونان بترسيم الحدود.. ماله هو بترسيم الحدود #السيسي_ضيع_مصر”. وأضاف: “من أول ما استولى على البلد وهو عمال يقسمها ويبيع فيها”.

وغرَّدت بنت أكابر قائلة: “حرام عليك الأطفال دول.. إيه ذنبهم ولا خربوا ولا أفسدوا إنت المفروض تكون مكانهم يا فاسد”.

وأضافت: “يسقط حكم الخونة يسقط حكم العسكر يسقط كل خسيس.. نازلين الميدان ثورة يناير كلنا متضامنين”.

وقالت Dr\Retag: “باع الأرض وانتهك العرض”.

وعلقت نيفين عمر قائلة: “السيسي قاتل النساء والأطفال”.

وقالتfayroz” “: “سجنوكي يا مصر نهبوا خيرك قتلوا خيرة شبابها”.

وعلّقت نــور هــانم: “#السيسي: “التعليم الحقيقي حيطلع شخصية صعب السيطرة عليها”. وقالت: “خطة العسكر.. إذا أردت أن تمحو حضارة شعب ابدأ بتدمير التعليم.. وهذا ما فعلوه!”.

وأضافت في تغريدة أخرى: “أحمد موسى: “الثورة الوحيدة هي 30 يونيو، وبتوع يناير ولعوا في البلد، و25 يناير هنحتفل بعيد الشرطة”. وتابعت: “ستظل مجرد ذكرى ثورة ٢٥ يناير ترعبهم وتزلزل أركانهم.. اللهم ثورة”.

وقال الإعلامي والحقوقي هيثم أبو خليل: “#السيسي_ضيع_مصر هاشتاج يستحق الدعم لأنه يمثل الحقيقة المريرة.. ولا تنس دعم الهاشتاج الأساسي #ارحل_ياسيسي”.

وقالabdulrhman sherif : “مواجهة العسكر هي معركة لازم نخوضها لإرجاع مصر لمكانتها الحقيقية وليست مصر فقط وإنما العالم العربي والإسلامي، مواجهتهم وإخضاعهم للشعب أولا، وإلا سنكون عبيدًا لهم أو في السجون أو متنطورين في العالم”. وأضاف: “التصعيد للثورة.. لا بد أن يبدأ من الآن وليس يوم ٢٥ يناير”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

قائد الانقلاب يخطط لرفع الحظر والتضحية بعمال مصر لمصلحة رجال أعماله

في انتظار الفرج يقف الملايين من أصحاب العمالة المؤقتة وعمال اليومية أمام خيارين أحلاهما مر…