‫الرئيسية‬ عرب وعالم إحصائية رسمية بريطانية.. الإسلام الأسرع انتشارا في البلاد
عرب وعالم - يناير 5, 2020

إحصائية رسمية بريطانية.. الإسلام الأسرع انتشارا في البلاد

كشفت إحصائية رسمية بريطانية عن أن الدين الإسلامي هو الأسرع انتشارا بين الأديان في إنجلترا، مقابل تراجع في أعداد المسيحيين، مشيرة إلى تجاوز عدد المسلمين 3 ملايين شخص للمرة الأولى.

ووفقا للأرقام الصادرة عن مكتب الإحصاء الوطني البريطاني، والتي تغطي الفترة من 2011 حتى 2016، فإن عدد المسلمين يبلغ 3 ملايين و92 ألف مسلم في إنجلترا، بنسبة 5.6% من مجمل السكان، مقارنة بـ4.7 % في 2011، مشيرا إلى تراجع أعداد المسيحيين، رغم أن عدد المسيحيين لا يزال العدد الأكبر في بريطانيا؛ حيث تراجع عددهم إلى 32 مليونا و731 ألفا، مقارنة بـ33.2 مليونا في 2011، لتتراجع نسبتهم من 59.6 % إلى 56.6 %.

الانتشار السريع للاسلام لا يقتصر فقط عند بريطانيا، بل يشمل العديد من دول العالم، رغم حملات “الإسلاموفوبيا” خلال السنوات الماضية، حيث كشفت دراسة بشأن الدين الأسرع نموًّا، لعام 2017، أن الإسلام هو الدين الأسرع نموا في العالم، وتشير التوقعات الدينية لعام 2050 من قبل مركز (بيو) للأبحاث إلى أنه يُتوقع أن ينمو عدد المسلمين في العالم بمعدل أسرع من السكان المسيحيين.

وأوضحت الدراسة أن ذلك يأتي بسبب صغر سنهم وارتفاع معدل الخصوبة لديهم، وفي المقابل ليس للتحول الديني تأثير كبير على السكان المسلمين، كما يظهر الاستطلاع، فيما كشف كتاب الإحصاء السنوي للفاتيكان عام 2008 عن تجاوز عدد المسلمين عدد الكاثوليك على مستوى العالم، للمرة الأولى.

يأتي هذا علي الرغم من حملات تشوية الاسلام في الولايات المتحدة الأمريكية والدول الغربية، وهي الحملات التي لم تعد تقتصر على العداء اللفظي، بل شملت خلال الفترة الماضية الاعتداء بالضرب والسحل على المسلمين والمحجبات، والهجوم المسلح على المساجد والمراكز الإسلامية في الدول الغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

هزائم مستمرة لميليشيات “حفتر” ومحور الشر العربي في ليبيا

واصلت قوات حكومة الوفاق الليبية إلحاق الهزائم بميليشيات الانقلابي خليفة حفتر واغتنام وتدمي…