‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير أردوغان يمسح  بكرامة السيسي الأرض.. وبكري: لاحظ إن كلامك جارح!
أخبار وتقارير - ‫‫‫‏‫أسبوع واحد مضت‬

أردوغان يمسح  بكرامة السيسي الأرض.. وبكري: لاحظ إن كلامك جارح!

شن النائب المطبل في برلمان الدم والإعلامي مصطفى بكري، هجوما على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وذلك بعد هجوم الأخير على جنرال إسرائيل السفيه عبدالفتاح السيسي، بسبب إدانة مصر للعملية العسكرية التركية في شمال سوريا.

وفي وقت سابق الخميس، قال أردوغان إن “على السعودية أن تنظر إلى المرآة، من أوصل اليمن إلى هذه الحالة، ورئيس النظام في مصر على الأخص لا يحق له الكلام أبدا، فهو قاتل للديمقراطية في بلاده”.

وفي 18 يونيو 2019، بعد أداء صلاة الغائب على الرئيس الشهيد محمد مرسي في مسجد محمد الفاتح بإسطنبول، خاطب أردوغان الجموع قائلا: “الجبناء يخافون حتى من جثمان مرسي، دفنوه الساعة 5 صباحا لأنهم يخافون من جثمانه الطاهر، ولا أصدق أن وفاة مرسي طبيعية”.

وأضاف أردوغان: “لا توجد أي ردود فعل من الدول الغربية حول شهادة الرئيس محمد مرسي، لأنهم لا يعرفون معنى الشهادة، ولا الديمقراطية”.

الانقلابي الظالم

وطيلة 6 سنوات والرئيس التركي رجب طيب أردوغان يرفض رفضا باتا وقاطعا أي لقاء مع المجرم السفيه عبد الفتاح السيسي أو حتى مصافحته، بل يكاد أردوغان لا يترك مناسبة إلا ويكيل للسفيه السيسي الانتقادات اللاذعة والأوصاف غير الحميدة ناعتا إياه بـ”الانقلابي الظالم”.

وسبق هجوم لأردوغان على السفيه السيسي في مؤتمر صحفي، بمدينة أوساكا اليابانية، السبت 29 يونيو 2019، على هامش مشاركته في قمة العشرين، حين شدّد الرئيس التركي على ضرورة عدم تغييب قضيتي مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، و”الوفاة المشبوهة” للرئيس الشهيد محمد مرسي عن الأجندة الدولية.

وقال أردوغان: “يجب عدم السماح بإزالة جريمة قتل خاشقجي ووفاة الرئيس مرسي المشبوهة من الأجندة الدولية”، لافتا إلى أن مرسي الذي حوكم على مدار 6 أعوام في محاكم الانقلاب، توفي بصورة مشبوهة في قاعة المحكمة في 17 يونيو الماضي.

وأكد أردوغان أن “تصريحات الانقلابيين حول مرسي الذي تُرك للموت هناك دون أي تدخل لمدة نصف ساعة، بعيدة عن إراحة الضمائر” معربا عن تطلعه بأن يدافع زعماء مجموعة العشرين عن الديمقراطية والقيم الإنسانية بصورة أكبر، فيما يخص وفاة مرسي.

طبّل يا بكري

وكتب بكري الشهير بالتطبيل، عبر حسابه على تويتر: “أقول لاردوغان الإرهابي القاتل، اُنظر إلى وجهك في المرآة قبل أن تأتي على ذكر (الرئيس السيسي) ومواقفه، السيسي أنقذ مصر من جماعة الإرهاب التي تحتضنها وتدعمها، السيسي انتخبه الشعب المصري بنسبة تزيد على ٩٧٪، بينما لم تحصل أنت على أكثر من ٥٢%”.

وأضاف بكري أن “السيسي لم يدعم الإرهاب ويتآمر على دول الجوار كما فعلت، السيسي لم يغزو بلدا ويقتل الآمنين، كما أنت الآن، السيسي قائد وطني شريف، وأنت قاتل ولص يسرق الأوطان ويقتل الأبرياء”، على حد تعبيره.

وتابع بكري بالقول إن “أقل رد على حكومة أردوغان هو إغلاق وكر التجسس المسمى سفارة في مصر وطرد ماتبقى من الدبلوماسيين الأتراك ووقف كافة أشكال العلاقات مع تركيا”، ورأى بكري أنه “إذا كان العالم قد تخاذل أمام الغزو التركي لسوريا، فغدا ستتحول سوريا إلى مقبرة للغزاة والقتلة من أتباع الإرهابي أردوغان”، بحسب وصفه.

وكان الرئيس التركي أكد رفض بلاده للإدانات السعودية والمصرية للعملية العسكرية في شمال شرق سوريا، وقال: “سأذكرهم بالأسماء، وأدعوهم لأن يكونوا صادقين، سأبدأ من المملكة العربية السعودية، وأقول عليكم أن تنظروا إلى المرآة، من أوصل اليمن إلى هذه الحالة، كيف هي أوضاع اليمن الأن، ألم يمت آلاف الأشخاص في اليمن، عليكم أولا أن تقدموا حساب ذلك”.

وفيما يخص مصر والرئيس السيسي، قال أردوغان: “أما رئيس النظام في مصر فلا تتكلم أبدا، فأنت قاتل للديمقراطية في بلدك، وأنت السبب في وفاة محمد مرسي الذي انتخب بنسبة 52% من أصوات المصريين، داخل قاعة المحكمة، وربما قمت بعملية لقتله، ولم تسمح لأسرته بحضور مراسم دفنه، أنت قاتل”.

وأضاف أردوغان: “قيل إن السيسي اجتمع مع أحدهم وندد بعملية نبع السلام، إن ندّدت أو لم تندد فهذا لن يغير في الأمر شيئا، فنحن لا نشك بوضوئنا كي نشك بصلاتنا، نحن بدأنا هذا الطريق بإيمان، فالشعب السوري وخاصة القاطنين قرب حدودنا، كانوا ينتظرون بفارغ الصبر قدومنا، محبتنا للشعب السوري غير قابلة للنقاش”.

وأضاف: “اليمن حاليا يعاني من فقر شديد، دمرتم كل مكان فيه، قدموا حساب ذلك أولا، أنتم لا تستطيعون أن تتطاولوا علينا بشأن العملية التي أطلقناها في سوريا بهدف مكافحة الإرهاب والحفاظ على وحدة الأراضي السورية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

“هل تعتقد أنهم يحبونني؟”.. الكونجرس غاضب من هوس ترامب بحلب السعودية

نشر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على حسابه في موقع تويتر، سلسلة تغريدات حزينة تدل على أنه…