‫الرئيسية‬ تواصل اجتماعي أجور الفنانين في رمضان تفتح 10 آلاف منزل وتزوج 5 آلاف فتاة
تواصل اجتماعي - أبريل 23, 2020

أجور الفنانين في رمضان تفتح 10 آلاف منزل وتزوج 5 آلاف فتاة

الفنانون المصريون وكورونا

زادت حالة الاحتقان بين المصريين بعد التقارير التي تواترت عن أجور وأسعار الفنانين والممثلين فى مسلسلات رمضان للعام 2020، ما زاد من الألم أن غالبية الشعب المصري يعيشون مقهورين تحت حكم الانقلاب العسكري، وأن 70% منه تحت خط الفقر والعوز.

وبالبحث في “جوجل” يتضح أن السؤال عن أجور الفنانين في مسلسلات رمضان 2020 من أهم الأسئلة المُتداولة مع اقتراب رمضان، ولطالما سمعنا عن أرقام بالملايين المبالغ فيها، فيما يلى نرصد الأسعار التى تم رصدها لأجورهم وجاءت كما يلى:

وتختلف أجور الفنانين بحسب شهرة الفنان، فكلما زادت محبة الفنان وشهرته كلما ارتفع أجره، ووجدنا القنوات الفضائية تتنافس على شراء حقوق عرض المسلسل الذي يقوم بدور البطولة فيه.

تبعًا لذلك نجد أن أعلى أجر في مسلسلات رمضان 2020 كان من نصيب عادل إمام، 40 مليون جنيه، ثم يوسف الشريف، 30 مليونا، ومحمد رمضان، 18 مليونا. فيما حصل أمير كرارة على 11 مليون جنيه عن مسلسل المخابرات “الاختيار”، كما حصل ياسر جلال على 9 ملايين.

تناقضات كارثية

الغريب أن عدد المصريين الذين يعيشون تحت خط الفقر زاد إلى أكثر من 60 مليون مواطن، بحسب تقارير البنك الدولي، وتواصل دولة العسكر الاستدانة والحصول على قروض جديدة يتحملها فى النهاية الغلابة، وتؤدى إلى القضاء على مستقبل الأجيال المقبلة.

كما طبقت وزارة التموين بحكومة الانقلاب تطبيق المرحلة الثانية من مخطط حذف “غير المستحقين” من منظومة دعم البطاقات التموينية، والتي تبلغ 5 ملايين بطاقة يستفيد منها 20 مليون مواطن، لتنتفي بصورة كبيرة ما روجّه كذبًا عبد الفتاح السيسي بعد الانقلاب في 2013، بأن “المصريين لم يجدوا من يحنو عليهم”.

كانت حكومة الانقلاب قد أوقفت البطاقات على مدار 4 أشهر منذ بدء عملية استبعاد غير مستحقي الدعم الحكومي، في 1 يناير وحتى 30 أبريل 2019 المنقضي.

وترتبط كل أسرة في بطاقة التموين بعائلها، ما يعني فقدان الأسرة بالكامل لحقها في المواد التموينية، التي تمثل 50 جنيها للفرد شهريا، وتشمل 5 أرغفة من الخبز للفرد يوميا، وزجاجة زيت بسعر 15 جنيها أو 18 جنيها، و2 كيلو سكر بسعر 10 جنيهات، لكل فرد شهريا، فيما يعد أقصى حد للبطاقة هو 4 أفراد، بإجمالي مبلغ 200 جنيه شهريا.

تفتح المنازل وتزوج الفتيات

فى المقابل قالت ميساء السيد، عضو رابطة فتيات الصعيد، إن المبالغ الفلكية لأجور الممثلين لو تم جمعها لقامت بأعمال “سحرية” للشعب المصري.

وأضافت أن ما تم حصره من الأجور مجمعة يزيد على 350 مليون جنيه، لـ30 ممثلاً وفنانة فقط، وأن تلك الأجور تفتح نوافذ عدة منها ما يلى:

-تزويج خمسة آلاف فتاة من الصعيد من أكثر المحافظات والقرى فقرا.

-تفتح ما لا يقل عن 10 آلاف منزل من أبناء الجنوب الذين تعطلوا بفعل الحظر الإجباري بسبب تفشى فيروس كورونا.

-كسوة وإطعام 50 ألف أسرة من أهالي “الفواعلية” وعمال اليومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

غباء وانتقام.. عنوان اليوم الأول لامتحانات #الثانوية_العامة

تصدَّر هاشتاج #الثانوية_العامة موقع التغريدات “تويتر”، فى اليوم من انطلاق مارث…