‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير فوربس: 6 رجال أعمال مقربين من السيسي ضمن أثرياء العالم
أخبار وتقارير - مارس 7, 2018

فوربس: 6 رجال أعمال مقربين من السيسي ضمن أثرياء العالم

أدرجت مجلة “فوربس” الأمريكية في قائمتها لأثرياء العالم لعام 2018، أسماء 6 مليارديرات مصريين مقربين من عبدالفتاح السيسي ونظامه يبلغ إجمالي ثروتهم 18.2 مليار دولار مقابل 17 مليار في العام 2017، بزيادة قدرها 7 بالمائة.

وجاء تصنيف فوربس في الوقت الذي ارتفعت فيه معدلات الفقر في مصر تحت حكم الجنرال الفاشل عبد الفتاح السيسي لتصل إلى نحو 25% من المصريين.
وتعادل ثروة المصريين الستة، نحو 43 بالمائة من إجمالي الاحتياطي الأجنبي للبلاد البالغ قيمته 42.5 مليار دولار، ونحو 23 بالمائة من إجمالي الدين الخارجي البالغ نحو 80 مليار دولار في سبتمبر 2017.
ويتصدر المصريين في القائمة التي صدرت مساء الثلاثاء، ناصف ساويرس، الذي حل في الترتيب العالمي 251 بثروة 6.6 مليارات دولار، ويعمل في مجال المقاولات، تبعه نجيب ساويرس، ثانياً على الصعيد المحلي و550 حسب الترتيب العالمي، بثروة 4 مليارات دولار، ويعمل في مجال الاتصالات.
وبلغت ثروة رجل الأعمال محمد منصور، 2.7 مليار دولار ويعمل في مجالات متنوعة، وجاء في الترتيب الثالث مصرياً والـ 887 عالمياً، ثم ياسين منصور في الترتيب الرابع محلياً، و 1284 عالميا، بثروة 1.9 مليار دولار ويعمل في مجالات متنوعة.
وفي المرتبة الخامسة محلياً، جاء محمد الفايد، الذي حل في الترتيب 1477 عالمياً، بثروة 1.6 مليار دولار ويعمل في مجالات التجزئة والاستثمار، ثم يوسف منصور في الترتيب السادس محلياً، و1650 عالمياً، بثروة 1.4 مليار دولار ويعمل في مجالات عدة.
وكانت فوربس، قد أدرجت في قائمتها لأثرياء العالم لعام 2016، 6 مليارديرات مصريين يبلغ إجمالي ثروتهم 14.2 مليار دولار.
ونشرت صحيفة “شتوتجارتر تسايتونج” الألمانية مؤخرا تقريرا لخصت فيه أوضاع مصر تحت الحكم العسكري قالت فيه إن البؤس الاجتماعي والاقتصادي في مصر احتد خلال السنوات الأربع الأخيرة، حيث تنامى عدد الفقراء، وتزايدت معاناة الطبقة الوسطى، التى أصبحت عاجزة عن تحمل أعباء الحياة، كما أن الشوارع المصرية باتت فى حالة مليئة باللامبالاة والصمت والخوف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …