‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير شاهد| ليس كل “الثانوية العامة”.. أفراح
أخبار وتقارير - يوليو 15, 2017

شاهد| ليس كل “الثانوية العامة”.. أفراح

“مالقيش فرحان فى الدنيا زى الفرحان بنجاحه” ربما تكون الأغنية الأشهر فى مصر عقب الإعلان عن نتائج الكابوس أو الذى يطق عليه” الثانوية العامة” ،حالات من الجانب الأخر بعيداً عن المتفوقين ،نرصدها فى التقرير التالى :-
 
فقد سادت حالة من الحزن والأسى، بين أهالي قرية ميت ضافر، التابعة لمركز دكرنس، بمحافظة الدقهلية، بعد وفاة طالبة من أوائل مدرسة فاطمة عنان أم المؤمنين الثانوية بنات، متأثرة بظروف صحية ألمت بها مؤخراً، كما خرجت أهالي القرية في جنازة مهيبة لتشييع جثمانها.
 
ولفظت الطالبة نيرة عبدالرازق سليمان، أنفاسها الأخيرة، بعد أن حصلت على 98.5% في الثانوية العامة، بعد صراع مع المرض ووعكة صحية شديدة ألمت بها مؤخراً، لم يتحملها جسد الفتاة الهزيل، الذي أرهق ما بيم سندان الثانوية العامة، ومطرقة المرض.
 
فى حين انتحر طالب بالصف الثالث الثانوي، بإلقاء نفسه بترعة النعناعية التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، ولقي مصرعه غرقًا.
 
كان إخطارًا يفيد بانتحار بدر خالد عبد المنعم، 17 سنة، طالب بالصف الثالث الثانوي، حيث قام بإلقاء نفسه بترعة النعناعية. بالانتقال والفحص تبين أن الطالب رسب في امتحانات الثانوية العامة وأقدم علي الانتحار عقب ظهور النتيجة الأربعاء الماضى، وتم انتشال الجثة وتحرير محضر بالواقعة.
ولم تكن تلك الوقائع هى النهائية نإلا إن القدر كان متفاعلا مع الأحداث،فقد اتشحت قرية سامول التابعة لمركز المحلة بمحافظة الغربية بالسواد، وعم الحزن أنحاء القرية، عقب علمهم بخبر غرق أحد أبناء القرية، في شاطئ سيدي بشر بمحافظة الإسكندرية، بعد ساعات من إعلان نجاحه في الثانوية العامة وحصوله على مجموع 98%، جعله في المركز الأول على مدرسته، والـ 37 على مستوى الجمهورية.
 
كان الطالب محمد محمود إدريس، المقيد بمدرسة سامول الثانوية المشتركة بشرق المحلة التعليمية، قد توجه لقضاء أجازة الصيف مع أصدقائه قبل ساعات من إعلان النتيجة.وحصد «محمد» ٣٩٨ درجة، بنسبة مئوية ٩٨% علمي رياضة.
 
وأعرب أصدقاء الطالب الغريق عن حزنهم الشديد على فراقه، مؤكدين أنه كان حسن الخلق والسمعة الطيبة.
واستمرار للمأساة ، قام أحد الطلاب ويدعي محمود مهدي يبلغ من العمر 19 سنة فى الصف الثالث الثانوي بمدرسة الأورمان الثانوية ببولاق الدكرور بالانتحار شنقاً وذلك خوفاً من الرسوب، وبعد الانتقال إلى مكان الواقعة وفصحها تبين أن الطالب المنتحر راسب فى الثانوية العامة فى العام الماضي ويعاني من حالة نفسية.
 

قام محمود مهدي بترك رسالة لوالدته قائلاً أدعوي لي ولا تحزني على فراقي، والسبب صادم خوفه من السقوط للسنة الثانية على التوالي بسبب معاملة والده السيئة له. وقام بشنق نفسه فى الحمام الخاص بالشقة،  وقرر التخلص من حياته كما ترك نفس الرسالة فى المحمول الخاص به.
 
كما قامت طالبة تدعى “أية صلاح بدير”، بالانتحار نتيجة صعوبة حل معادلات مادة الفيزياء، وبسبب صعوبة أسئلتها، في منطقة راضي بدائرة قسم أول المحلة، قامت الطالبة بشنق نفسها باستخدام إيشارب بعد أن قامت بتثبيته في سقف منزلها، لكي تتخلص من حياتها.
 
فى حين أقدم  طالب بالثانوية العامة بإلقاء نفسه في النيل بالقناطر الخيرية،ويدعى  احمد محمد محمد بالانتحار بسبب تدني درجاته بامتحانات الثانوية العامة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …