‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير خواتم “أرطغرل” تزين أصابع الشباب (فيديو)
أخبار وتقارير - يوليو 15, 2017

خواتم “أرطغرل” تزين أصابع الشباب (فيديو)

فور علمهم بأن خواتم أبطال مسلسله المفضله تتواجد داخل أحد المحال التجارية بغزة، سارع شباب القطاع الشغوف بالشخصية التاريخية باقتنائها. 
ومن داخل أحد محال بيع “الفضة” في مدينة غزة، ينشغل فتية وشبان في إمعان النظر في خواتم و”إكسسوارات”، ذات علاقة بالمسلسل الدرامي التركي الشهير “قيامة أرطغرل”. 
هذه الخواتم التي وصلت حديثا إلى قطاع غزة، لاقت إقبالا كبيرا من قبل الشبان، وكشف مشترون ، اقتنائهم للخاتم وتزيينه لإصبعهم الأوسط، بإعجابه بشكله العثماني، إضافة لشغفه الكبير بالمسلسل التركي وما يرتديه أبطاله من تراث عثماني. وفق الأناضول
وأضافوا:” تلك الخواتم التي تزين أصابع أبطال مسلسل قيامة أرطغرل جميلة وتتميز بالفخامة، ولطالما تمنيت ارتدائها وها قد تحقق حلمي”. وتابعو” ثمن الخاتم الواحد يتراوح ما بين (20-25) دولارا أمريكيا” .
وأكدوا إن ” هذه الخواتم ذات الطابع الفلكلوري العثماني رائعة وتشعر أنها جزء من تاريخنا، أنا سعيد لأنها وصلت أخيرا غزة، وزينت أيادينا”. 
والمسلسل تم إنتاجه عام 2014 يتناول مشاهد كثيرة لامتطاء الخيل ورماية السهام واستخدام السيوف. 
ويتناول مسلسل “قيامة أرطغرل” سيرة أرطغرل بن سليمان شاه، والد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية، في سياق رحلة البحث عن قطعة أرض يستقر فيها مع قبيلته لإنهاء معاناتهم وتنقلاتهم، بعد مرحلة طويلة من الخطر وغياب الأمن وعدم الاستقرار. 
وتمكّن مسلسل “قيامة أرطغرل” التاريخي التركي، من جذب أنظار واهتمام المشاهد العربي، مع استمرار عرض الموسم الثالث منه. 
وتتم المشاهدة العربية لـ”قيامة أرطغرل” عن طريق شبكة الانترنت؛ حيث تقوم إحدى المواقع بترجمة المسلسل للغة العربية ونشره، ليتناقله موقع تبادل الفيديو “يوتيوب” والمنافذ المرئية المختلفة. 
واستدرك بالقول:” الشباب لا يكترثون لثمن تلك الخواتم الفضية، فكل ما يبتغونه اقتنائها والتزين بها، (..) وهناك حالة من الشغف كبيرة بين الشباب إزاء مسلسل قيامة أرطغرل”. 
وفاز “قيامة أرطغرل” بجائزة مهرجان الفراشة التركي كأفضل مسلسل لعام 2016، وعُرض موسمين كاملين منه على قناة “تي آر تي” التركية، ويتم الآن عرض موسمه الثالث، ودائماً ما يحتل أعلى نسب المشاهدة الأسبوعية والشهرية. 
وتدور أحداث مسلسل “قيامة أرطغرل” بين ولايتي حلب وأنطاكية في القرن الثالث عشر، في زمن الصراعات والنزاعات بين الإمبراطوريات في المنطقة، في وقت تزامن مع وصول دفعات جديدة من قبائل الأوغوز التركية (التركمان) إلى المنطقة. 
ويستعرض نزاع المغول والروم على المنطقة، حيث كان المسلمون يعانون الكثير من المشاكل في القرن الثالث عشر خاصة ضعف الخلافة العباسية، وكان العالم الإسلامي بانتظار قائد بطل، ليظهر أرطغرل متحدياً كل الظروف. 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …