شاهد| "برهامي الانفصامي".. جديد "كشف حمادة" لأحمد بحيري

شاهد| "برهامي الانفصامي".. جديد "كشف حمادة" لأحمد بحيري

نشر الفنان أحمد بحيري الحلقة السابعة عشرة من برنامجه "كشف حمادة" على موقع "يوتيوب"، تحت عنوان "برهامي الانفصامي".
شاهد || انتشار لافتات "إرحل خربتها - بتحكمنا عصابة" بشوارع الجيزة

شاهد || انتشار لافتات "إرحل خربتها - بتحكمنا عصابة" بشوارع الجيزة

تداول ناشطون عبر "فيس بوك" اليوم الثلاثاء، لافتات تم تعليقعها فى عدة مناطق بمنطقة المهندسين بمحافظة الجيزة ،تندد بما آلت إلية مصر فى عهد الانقلاب العسكرى بقيادة السيسى.
شماتة "تركي آل الشيخ" فى "مو صلاح" بعد فوز السعودية على مصر.. فيديو

شماتة "تركي آل الشيخ" فى "مو صلاح" بعد فوز السعودية على مصر.. فيديو

تطاول المستشار "تركي آل الشيخ"، رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية، على نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى محمد صلاح، عقب فوز السعودية على مصر بآخر مباريات الفريقين بنهائيات كأس العالم
فيديو| على طريقة "اللبمي".. أمهات يغششن أبناءهن بالامتحانات

فيديو| على طريقة "اللبمي".. أمهات يغششن أبناءهن بالامتحانات

تداول ناشطون عبر الإنترنت، مقطع فيديو لعدد من السيدات يُلقِّن أبناءهن أجوبة الامتحان وهن في الشارع، موضحًا أن تلك المشاهد لمدرسة إعدادية بمحافظة دمياط، على طريقة فيلم "اللبمى" للفنان محمد سعد وعبلة كامل.

القاهرة والجيزة خارج الخدمة 3 ساعات بسبب "المترو"

الإثنين 15 يونيو 2015 - PM 8:15
 
القاهرة والجيزة خارج الخدمة 3 ساعات بسبب "المترو"

استمرارا لحالة التردي والفشل التي باتت تنتاب العديد من قطاعات الدولة مؤخرا، شهدت محافظتا القاهرة والجيزة، بعد ظهر اليوم، اختناقا مروريا غير عادي، تسبب في شل حركة الحياة في منطقة "وسط البلد" و "ميدان الجيزة" ومناطق أخرى متفرقة؛ وذلك بسبب التعطل المفاجئ الذي وقع بالخط الثاني لمترو الأنفاق والذي استمر قرابة الساعة، وهو ما خلف اختناقا مروريا تجاوز الثلاث ساعات وقت الظهيرة في مناطق الجيزة ورمسيس وكورنيش حلوان وشارع التحرير، وذلك بحسب شهود عيان.

وأدى العطل الفني المفاجئ في الخط الثاني لمترو الأنفاق إلى توقف القطارات تماما، وتكدس الركاب على المحطات، ووقوع العديد من حالات الإغماء وضيق التنفس داخل عربات السيدات.

وبحسب شهود عيان، فإن الإذاعة الداخلية للمترو اعتذرت للركاب عن العطل والتأخير، وتم فتح أبواب المترو للركاب حتى يستطيعوا التنفس بعد تكدسهم الشديد داخل القطار لمدة تزيد عن 5 دقائق، واضطر عدد من الركاب للسير على الأقدام داخل الأنفاق.

وأكد شهود عيان حدوث حالات إغماء داخل عربات السيدات بالقطار المتوقف بين محطة الخلفاوي والمظلات نتيجة التكدس الشديد.

المترو: عطل فني وراء الأزمة

وكعادة المسئولين أرجع أحمد عبد الهادي، المتحدث الإعلامي لشركة مترو الأنفاق، توقف حركة القطارات اليوم إلى عطل فني وقع بالخط الثاني للمترو، مؤكدا أن حركة القطارات انتظمت بعد سحب القطار المعطل في محطة الدقي.

ورغم تأكيد شهود عيان أن العطل الفني قارب على الساعة، قال المتحدث الإعلامي لشركة مترو الأنفاق، في تصريحات صحفية: إن العطل الفني الذي أصاب القطار 309 بمحطة مترو الدقي باتجاه الجيزة، أدى لتأخر الحركة لمدة 15 دقيقة فقط بحسب قوله.

وأضاف أن العطل تمثل في ربط مفاجئ لفرامل القطار أثناء تواجده في المحطة، الأمر الذي تطلب إخلاؤه من الركاب، والدفع بفرق الصيانة لسحبه إلى محطة جامعة القاهرة لإخلاء السكة، ومنها إلى ورش شبرا الخيمة لإصلاح العطل.

وأشار عبد الهادي إلى أن العطل الذي أصاب القطار أدى لتحركه بسرعة 5 كيلومترات فى الساعة.

أعطال وحوادث متكررة

وبحسب نشطاء ومراقبين، فإنه إلى جانب حوادث عربات قطار مترو الأنفاق مؤخرا والأعطال الفنية المتكررة، فقد تزايدت شكاوى المواطنين كذلك من تدهور الخدمات بداخله، وتعطل أغلب ماكينات التذاكر فى المحطات، وعدم تشغييل المراوح والتكييفات رغم دخول فصل الصيف.

ورغم تنوع موارد الدخل بالنسبة لمترو الأنفاق كالدعاية والإعلانات وكثافة الركاب، والتى قد تصل فى اليوم الواحد لـ2 مليون راكب، إلا أن المسئولين عن شركة المترو يؤكدون أن المترو تكبد خسائر باهظة خلال الفترة الماضية، بلغت على سبيل المثال 140 مليون جنيه خلال عام 2013/2014، موضحين أن الخط الثالث وحده يُكبد الشركة خسائر شهرية بقيمة 4 ملايين جنيه؛ لأن نسبة الأشغال فيه ضعيفة إلى حد كبير.

وفي تصريحات سابقة اعتبر المهندس علي فضالى، رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، أن الحل لمواجهة تلك المشاكل هو زيادة أسعار تذاكر المترو بالنسبة للمواطنين؛ لأن قيمة دخل المترو فى الأيام العادية بحسب فضالى تبلغ 1.8 مليون جنيه، ومتوسط إجمالى تكاليف التشغيل شهريا 45 مليون جنيه، وبالتالى المترو لا يحقق أى مكاسب مادية، لكنه يحقق خسائر فادحة.

عدد المشاهدات: [ 802 ]

التعليقات

جولة المقالات

مالتيميديا

  • تواصل التظاهرات الرافضة لانقلاب العسكر بالشرقية
  • قوات سلطة عباس تقمع نساء فلسطين في مدينة الخليل في الضفة المحتلة
  • صور جدارية في ذكرى انطلاقة حماس 31 في رفح جنوب قطاع غزة
  • إصابات بنيران الاحتلال خلال فعاليات الجمعة ال 34 لمسيرة العودة وكسر ال...
  • إدخال مواد تنظيف إلى مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول قبل دخول فريق ا...
  • السوريون يتظاهرون في مدينة معرة النعمان رفضاً لدعوات روسيا بالهجوم على...