فيديو يكشف حقيقة الكيان الصهيوني

فيديو يكشف حقيقة الكيان الصهيوني

فى سابقة هى الأولى من نوعها، طالب الإعلامى محمد ناصر مذيع قناة "مكملين" من المشاهدين نشر مقطع فيديو من خلال برنامجه "مصر النهاردة".
فى "مصر العسكر".. شاب يحتضن فتاة أمام مدرستها.. ونشطاء: وداعا للأخلاق

فى "مصر العسكر".. شاب يحتضن فتاة أمام مدرستها.. ونشطاء: وداعا للأخلاق

عرض الإعلامى وائل الإبراشى مقطع فيديو تم تداوله عبر يوتيوب لشاب يحتضن طالبة أمام مدرسة السلام الثانوية الصناعية بمدينة السلام، مما أثار موجة غضب في الشارع المصري والسوشيال ميديا.
شاهد| تسريب لرئيس قناة بماسبيرو يهدد باغتصاب صحفية على الهواء

شاهد| تسريب لرئيس قناة بماسبيرو يهدد باغتصاب صحفية على الهواء

أظهر مقطع فيديو رسالة صوتية صادمة، تكشف كيف وصلت دولة "مصر العسكر" لحالة الانهيار الأخلاقى على المستويات كافة، فلم يكفِ التوجيه من قبل "أشرف باشا" للإعلاميين بالتملق وخداع ملايين المصريين، حتى فاجأ الإعلامى جابر القرموطى –أحد أذرع الانقلاب الإعلامية، جمهور برنامجه، بنشر تسريب صوتى لرئيس قناة "متخصصة" بماسبيرو يهدد صحفية…
شاهد الكومبارس: لو السيسي عرض علي"رئاسة الوزراء"سأوافق!

شاهد الكومبارس: لو السيسي عرض علي"رئاسة الوزراء"سأوافق!

أكد موسى مصطفى، الكومبارس الذي استعان به قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي لمنافسته في مسرحية الرئاسة، تأييده للسيسي لأنه "وطني ومخلص مثله".

لحم الحمير فى نظر الحكومة.. "حلال ومفيد ولذيذ" !

الخميس 11 يونيو 2015 - PM 11:53
  كتبت: دينا محمد
لحم الحمير فى نظر الحكومة.. "حلال ومفيد ولذيذ" !

حالة من الصدمة أصابت الشعب المصرى بعد ضبط قوات الشرطة مزرعة بمحافظة الفيوم، الثلاثاء الماضى، بها قرابة 70 حمارا مذبوحا، بالإضافة إلى مئات الحمير الحية المعدة للذبح، حيث أكدت الداخلية أن هذه اللحوم كانت فى طريقها للتوزيع على المطاعم الشهيرة ومحلات الجزارة بالقاهرة، باعتبارها لحوما صالحة للاستخدام الآدمي.

ولم تتوقف الصدمة عند هذا الحد، بل تزايدت مع تصريحات المسئولين، التى خرجت لتطمئن المواطنين، إلا أنها زادت من قلقهم وصدمتهم، فخرجت وزارة الصحة لتخفف من الأضرار الصحية لتناول لحوم الحمير، بل والحديث العلمى عن فوائد أكلها، وهو ما يعيد للأذهان تصريحات نفس الوزارة بعد غرق مركب الفوسفات فى النيل منذ شهرين، حينما قالت الحكومة وقتها إن خلط الفوسفات السام بمياه الشرب مفيد لصحة الإنسان.

صحى ومفيد ولذيذ !

"صحى ومفيد ولذيذ".. تلخص هذه الكلمات تصريحات المسئولين عن لحوم الحمير، حيث قال حسين منصور، رئيس هيئة سلامة الغذاء التابعة لوزارة الصحة، إن لحم الحمير مثله مثل أى لحوم أخرى إذا اتبعت الإجراءات السليمة أثناء الذبح، مشيرا إلى صعوبة التفريق بين لحوم الحمير والقطط والكلاب واللحوم العادية إذا تم فرمها.

وأوضح منصور، فى مداخلة هاتفية مع قناة "العاصمة"، أن تداول لحم الحمير والكلاب فى الأسواق المصرية ليس جديدا، ولكن الجديد اكتشاف الأمر وتداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مضيفا أن مشكلة لحم الحمير فقط أنه مخالف للشريعة ومقزز وممنوع ذبحه قانونا، وختم حديثه ساخرًا: "متخافوش ولا هتنهقوا ولا هيحصلكم أى حاجة".

وعلى نفس النهج صار مصطفى عبد العزيز، نقيب البيطريين الأسبق، الذى قال إنها لا تسبب خطورة على صحة الإنسان، مضيفا أن طعمها أفضل من لحوم الأبقار، لارتفاع نسبة المواد السكرية بها.

كما وصف لطفى شاور، الرئيس السابق لإدارة التفتيش على المجازر بوزارة الصحة، لحم الحمير بـ"الطرية والمستساغة"، وذلك لاحتوائها على نسبة كبيرة من الجليكولين، وهو ما يعطيها طعما "مسكرا"، إضافة إلى أن أليافها ناعمة.

والأغرب فى تصريحات شاور، ما أكده أن لحوم الحمير ساهمت فى سد الفجوة الغذائية فى مصر خلال السنوات الأخيرة، مشيرا إلى أن المواطنين خدعوا كثيرا، وتناولوا لحوما مجهولة المصدر، بسبب رخص ثمنها، واتهم غياب الرقابة الحكومية بالتسبب فى انتشار عمليات ذبح الحمير فى مصر.

حرام شرعا

أصدرت دار الإفتاء بيانا لها، اليوم الخميس، يؤكد على حرمانية تناول لحم الحمار، مشيرة إلى أن الأصل فى الحمر الأهلية أنه لا يجوز أكلها ولا ذبحها، وهو ما يؤيد قرار وزارة الصحة رقم (517) لسنة 1986م بشأن ذبح الحيوانات وتجارة اللحوم، فى مادته الثالثة، ونفت دار الإفتاء الفتوى القديمة بجواز أكل لحوم الحمير الأهلية.

يأتى ذلك بعد الجدل الذى ثار عقب نشر صحيفة "اليوم السابع" فتوى قالت: إن موقع دار الإفتاء نشرها قديمًا عن جواز تناول لحوم الحمير مع الكراهة، استنادًا للمذهب المالكي، بحسب ما نشرته الصحيفة، يوم الأربعاء.

كما نشر "موقع إسلام ويب" فتوى قديمة تحرم أكل لحوم الحمير والكلاب والقطط، حيث أكد على اتفاق جمهور العلماء على حرمة أكل الحمير الأهلية، مستندا إلى قول الإمام النووي: مال إلى تحريم الحمير الأهلية أكثر العلماء من الصحب فمن بعدهم، ولم نجد عن أحد من الصحابة فيه خلافا إلا عن ابن عباس.

ومن الأدلة على التحريم قوله صلى الله عليه وسلم: "إن الله ورسوله ينهيانكم عن لحوم الحمر الأهلية؛ فإنه رجس من عمل الشيطان"، رواه البخارى ومسلم.

وأمره صلى الله عليه وسلم بإكفاء القدور بقوله: "أكفئوا القدور فلا تطعموا من لحوم الحمر شيئا"، رواه البخارى ومسلم.

النشطاء "ينهقون"

وكعادة المصريين، حولوا حالة الصدمة والقلق إلى سخرية من الأمر، حيث انتشرت التدوينات والتغريدات بمواقع التواصل الاجتماعي، التى تسخر من انتشار لحوم الحمير وكثرة تناولها بدون علم المواطنين.

وربطت صاحبة حساب "Benata Isaad" بين الواقعة والسياسة، حيث علقت عليها قائلة:" أأكلوهم لحم الحمير حتى يصبحون حمير يا ترى هى حمير بالغة ولا سيسي"، وقال أنس: "اللى يرضى بأكل لحم الحمير يرضى بإن اللى يحكمه صغير الحمير، استحقر آدميته فاستُحْقِرَت كرامته وحريته"، وذيل تدوينته بهاشتاج "لحم حمير السيسي".

وأضاف محمد الفنان: "لو عايز تعرف عدد الأشخاص اللى أكلوا لحم الحمير فى مصر بسهولة جدا تقدر تعد السيساوية وتعرف إن دول المتضررين من أكل لحم الحمير".

وفى إشارة إلى وسائل الإعلام المؤيدة للانقلاب العسكري، قال أحمد عامر: "مع اعتذارى للحمير المحترمين .. أدركت الآن لماذا كل هذه الأبواق تنهق معا".

وسخرت هوبا قائلة: "وبعد ما ياكلوا لحم حمير السيسى ﻻزم يشربوا ميرندا برسيم .. وطلع الحمار اللى جواك".

وأعربت hanan alaaoden عن استغربها من الفتوى التى أجازت تناولها، حيث قالت: "بجد أصدروا فتوى بجواز أكل لحم الحمير؟! مش بوجوب تجريم الغش التجارى"!.

ومن جانبه، علق الكاتب الصحفى أحمد حسن الشرقاوى قائلا: "حل الفزورة: اعتياد "الشعب الفقير" على فكرة أكل لحم الحمير، تبعدهم عن التطلع للحوم التى يأكلها "السادة الحكام العسكر" وهذا هو "حكم السيسي"!.

وسخر الريس مهند قائلا: "أنا مش عارف المطاعم اللى بتستخدم لحم الحمير ديه ايه ؟ مفيش أمانة خلاص ؟ ما الكلاب منتشرة فى الشوارع أهى أكتر من الحمير".

وقال fareselzman :" هيق هيق هيق هيق هيق حال المصريين بعد أكل لحم الحمير".

عدد المشاهدات: [ 2178 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

مالتيميديا

  • ثوار الوراق بالجيزة يتظاهرون نصرة للقدس وغضبة لدماء المصريين
  • مسيرة صامتة تضامنا مع الفلسطينية "عهد التميمي" في إسطنبول
  • أحرار الوراق بالجيزة ينتفضون دفاعا عن "القدس"
  • للأسبوع الثاني استمرار المواجهات مع قوات الاحتلال في الأراضي الفلسطيني...
  • آلاف الفلسطينيين يشيعون جثماني الشهيدين محمد عقل من #الخليل وباسل إبرا...
  • اعتداء وحشي لقوات الاحتلال على تظاهرة أمام باب العامود