شاهد| "برهامي الانفصامي".. جديد "كشف حمادة" لأحمد بحيري

شاهد| "برهامي الانفصامي".. جديد "كشف حمادة" لأحمد بحيري

نشر الفنان أحمد بحيري الحلقة السابعة عشرة من برنامجه "كشف حمادة" على موقع "يوتيوب"، تحت عنوان "برهامي الانفصامي".
شاهد || انتشار لافتات "إرحل خربتها - بتحكمنا عصابة" بشوارع الجيزة

شاهد || انتشار لافتات "إرحل خربتها - بتحكمنا عصابة" بشوارع الجيزة

تداول ناشطون عبر "فيس بوك" اليوم الثلاثاء، لافتات تم تعليقعها فى عدة مناطق بمنطقة المهندسين بمحافظة الجيزة ،تندد بما آلت إلية مصر فى عهد الانقلاب العسكرى بقيادة السيسى.
شماتة "تركي آل الشيخ" فى "مو صلاح" بعد فوز السعودية على مصر.. فيديو

شماتة "تركي آل الشيخ" فى "مو صلاح" بعد فوز السعودية على مصر.. فيديو

تطاول المستشار "تركي آل الشيخ"، رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية، على نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى محمد صلاح، عقب فوز السعودية على مصر بآخر مباريات الفريقين بنهائيات كأس العالم
فيديو| على طريقة "اللبمي".. أمهات يغششن أبناءهن بالامتحانات

فيديو| على طريقة "اللبمي".. أمهات يغششن أبناءهن بالامتحانات

تداول ناشطون عبر الإنترنت، مقطع فيديو لعدد من السيدات يُلقِّن أبناءهن أجوبة الامتحان وهن في الشارع، موضحًا أن تلك المشاهد لمدرسة إعدادية بمحافظة دمياط، على طريقة فيلم "اللبمى" للفنان محمد سعد وعبلة كامل.

فيديو تخيلي لتدمير سد النهضة يثير السخرية في مصر (شاهد)

الجمعة 24 نوفمبر 2017 - PM 2:48
 
من الفيديو من الفيديو

آثار فيديو تخيلي تداوله أنصار رئيس سلطة الانقلاب عبد الفتاح السيسي عن قيام الجيش المصري بتدمير سد النهضة، موجات سخرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويقدم الفيديو (الذي أعده مجموعة أطلقت على نفسها محبي الجيش المصري) سيناريو تخيليا لغارات جوية تقوم بتدمير سد النهضة، مستوحاة من مواد فيلمية مأخوذة من أفلام دعائية ورسمية من على "يوتيوب".

ويأتي هذا الفيديو بعد فشل المفاوضات مع إثيوبيا حول سد النهضة الذي يهدد بحرمان مصر من نسبة كبيرة من حصتها التاريخية في مياه النيل.

وأعلنت حكومة الانقلاب يوم 13 نوفمبر الجاري فشل الاتفاق على التقرير المبدئي للمكتب الاستشاري المكلف بدراسة آثار سد النهضة بعد خلافات مع إثيوبيا والسودان.

وسخر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي من محتوى الفيديو التخيلي، قائلين إن "السيسي هو من تنازل عن حصة مصر في مياه النيل وفقا لما أعلنه وزير خارجية إثيوبيا، فكيف سيدمر السد؟".

وقال بعضهم: "للأسف الموضوع مش بالسهولة والسطحية دي لأن لو ده حصل فالمجتمع الدولي لن يرحمنا، ولن تستطيع مصر تحمل عواقبها".

وأكد نشطاء أن الفيديو يحمل دلالات مخابراتية من الدرجة الأولى، متوقعين أن تكون اللجان الإلكترونية التابعة لجهاز المخابرات المصرية هي التي أنتجته.

وقال الناشط شعبان عبد الرحيم: "صعبان عليا الشباب اللي عملوا الفيديو ده، يعني ده إذا ماكنش الشئون المعنوية هي اللي عاملة الفيديو كالمعتاد".

وتابع: "نفسهم يعيشوا إحساس إن احنا لينا جيش بجد و كده و ممكن يحارب علشان مصلحة الشعب، عموما إذا كنتوا لسا مش فاهمين بكره تتصدموا بالواقع و تفهموا غصب عنكم".

وعلق أحمد ميدو موجها حديثه لمنتج الفيديو التخيلي قائلا: "يابرنس ياللي مفكر نفسك بتفهم قوي يعني متعرفش إن إسرائيل ومعداتها كلها موجودة في إثيوبيا وعندها صواريخ أحدث صواريخ على مستوى العالم".

وأردف: "اللي انت بتقوله ده في خيالك، وباين من كلامك إن خيالك واسع المدى، وممكن يوصل لأبعد من كده".

وسخر محمد محمود قائلا: "سيناريو تخيلي إيه يا ولاد (...) دول قتلوا ناس في الصحراء كان سياح وعزل من السلاح، موش بعيد لو عملوا طلعة جوية يضربوا برج القاهرة أو أبو الهول".

 

عدد المشاهدات: [ 3907 ]

التعليقات

جولة المقالات

مالتيميديا

  • تواصل التظاهرات الرافضة لانقلاب العسكر بالشرقية
  • قوات سلطة عباس تقمع نساء فلسطين في مدينة الخليل في الضفة المحتلة
  • صور جدارية في ذكرى انطلاقة حماس 31 في رفح جنوب قطاع غزة
  • إصابات بنيران الاحتلال خلال فعاليات الجمعة ال 34 لمسيرة العودة وكسر ال...
  • إدخال مواد تنظيف إلى مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول قبل دخول فريق ا...
  • السوريون يتظاهرون في مدينة معرة النعمان رفضاً لدعوات روسيا بالهجوم على...