شاهد| "برهامي الانفصامي".. جديد "كشف حمادة" لأحمد بحيري

شاهد| "برهامي الانفصامي".. جديد "كشف حمادة" لأحمد بحيري

نشر الفنان أحمد بحيري الحلقة السابعة عشرة من برنامجه "كشف حمادة" على موقع "يوتيوب"، تحت عنوان "برهامي الانفصامي".
شاهد || انتشار لافتات "إرحل خربتها - بتحكمنا عصابة" بشوارع الجيزة

شاهد || انتشار لافتات "إرحل خربتها - بتحكمنا عصابة" بشوارع الجيزة

تداول ناشطون عبر "فيس بوك" اليوم الثلاثاء، لافتات تم تعليقعها فى عدة مناطق بمنطقة المهندسين بمحافظة الجيزة ،تندد بما آلت إلية مصر فى عهد الانقلاب العسكرى بقيادة السيسى.
شماتة "تركي آل الشيخ" فى "مو صلاح" بعد فوز السعودية على مصر.. فيديو

شماتة "تركي آل الشيخ" فى "مو صلاح" بعد فوز السعودية على مصر.. فيديو

تطاول المستشار "تركي آل الشيخ"، رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية، على نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى محمد صلاح، عقب فوز السعودية على مصر بآخر مباريات الفريقين بنهائيات كأس العالم
فيديو| على طريقة "اللبمي".. أمهات يغششن أبناءهن بالامتحانات

فيديو| على طريقة "اللبمي".. أمهات يغششن أبناءهن بالامتحانات

تداول ناشطون عبر الإنترنت، مقطع فيديو لعدد من السيدات يُلقِّن أبناءهن أجوبة الامتحان وهن في الشارع، موضحًا أن تلك المشاهد لمدرسة إعدادية بمحافظة دمياط، على طريقة فيلم "اللبمى" للفنان محمد سعد وعبلة كامل.

"عشان تبنيها".. انهيار لعبة "الشعبية" يلجأ الانقلاب للتهديد بفصل الموظفين

الأحد 15 أكتوير 2017 - PM 9:11
  أحمدي البنهاوي
من تغريدة الهاشتاج من تغريدة الهاشتاج

تسعى سلطة الانقلاب مجددا إلى حملة جمع توقيعات إجبارية لدعم السيسي في مختلف مؤسسات الدولة، ومن ذلك بين موظفي الدولة البالغ عددهم 6 ملايين موظف، ومن يعترض أو يتكاسل عن تبنى حملة "علشان تبنيها" يتم تطبيق قانون الخدمة المدنية عليه وفصله لقنص عصفورين بحجر واحد تقليل أعداد موظفي الدولة، والتخلص من معارضيه في جهاز الدولة، فضلا عن إجبار الموظفين بتفيذ توجهاتهم دون تردد او اعتراض مهما كانت العواقب مقابل ألا تقطع رواتبهم في هذا الوقت الصعب.

وفي يناير 2014، بدأ أعضاء الحكومة الانقلابية وقادة حملة تمرد في المحافظات التحرك لإﺠﺒاﺮ ﺍﻟﻤﻮﻇﻔﻴﻦ ﺑﺎﻟﺤﻜﻮﻣﺔ القيام ﺑﺎﻟﺘﻮﻗﻴﻊ ﻋﻠﻰ اﺳﺘﻤﺎﺭﺓ ﻟﺘﺮﺷﻴﺢ ﺍﻟﺴﻴﺴﻰ ﻭﻣﻦ ﻳﻌﺘﺮﺽ ﻳﺘﻢ ﺗﺤﻮﻳﻠﻪ لأﻣﻦ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ.

وبدأت في المصالح الحكومية حمله لإجبار الموظفين على التوقيع على بيان أشبه ببيان "كمل جميلك"، لإعادة ترشيح سفيه الانقلاب لأربع سنوات جديدة مع تهديدات بالفصل للرافضين للانقلاب للتوقيع، فيما اعتبر الموظفون أن استمارة علشان تبنيها الإجبارية هي أكبر دليل على انهيار الشعبية.

ونشر الحقوقي هيثم أبوخليل استبيانا عبر صفحته على "تويتر" تحت عنوان "حملة علشان تبنيها وصوتنا للسيسي" هي: حملة شعبية حقيقية بنسبة 12%، ورأى 72% أنها من عمل اللجان الإلكترونية ومغيبيين، ورأى 09% أنها مكايدة في الإخوان وفقط، و07% عزوها لأسباب أخرى.

فيما رأى الكاتب الصحفي قطب العربي أن "هناك فارقا جوهريا بين حملة "تمرد" وحملة "علشان تبنيها" على الرغم من أن الجهة المحركة واحدة، وهو اختلاف الظرف السياسي، فقد نشأت "تمرد" في ظل سيولة سياسية كانت تسمح بالتعبير عن الرأي بكل حرية، ولم يكن الكثيرون يدركون أن المخابرات هي التي تحركها، وكانوا يظنونها مجرد تحرك سياسي برأي سمحت به أجواء الحرية الناتجة عن ثورة يناير، لكن حملة "علشان تبنيها" هي حملة "مفقوسة" للجميع من البداية".

تصفية إجبارية
الكاتب عامر عبدالمنعم رأى أن تصفية الموظفين مؤكدة، وقال في مقال له "لو تم التنفيذ حسب التصور المعلن سنكون أمام أكبر عملية تصفية لدولاب العمل بالدولة، وتصفية العاملين بالجهاز الحكومي في مذبحة تبدو فيها الحكومة وكأنها لم تجبر أحدا على الاستقالة وإنهاء الخدمة مبكرا، ويظهر الموظفون وكأنهم هم الذين اختاروا ترك وظائفهم!

ورأى أن "هذه التصفية ستكون كارثية على المجتمع، تزيد من حجم البطالة الذي يزداد يوما بعد يوم، ويترتب عليها تشريد خبرات لا تقدر بمال، وتدمير النسيج المجتمعي، ووضع المزيد من المصريين في دائرة الفقر".

إعلام داعم للسلطة تناولت أخبارًا وتقارير للترويج لحملة بعنوان "عشان تبنيها" لدعم ترشح الرئيس عبدالفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية، مشيرة إلى توزيع استمارات لهذا الغرض على غرار حركة "تمرد" التي دشنها نشطاء في 2013 للإطاحة بحكم الرئيس السابق محمد مرسي.

حملة موازية
وسلطت صحف الانقلاب ومواقعه اليوم الضوء على توقيع نواب ومشاهير ونجوم كرة وفنانين على استمارة الحملة بالموافقة على استمرار السيسي لولاية ثانية مدتها 4 سنوات أخرى.

الأمر الذي دفع بعض المغردين لانتقاد هذه الحملة، مؤكدين أن مؤيدي السيسي هم لجان إلكترونية وبعض الفنانين ولاعبي كرة القدم فقط، وأنه يجري الضغط على الموظفين للتوقيع على الاستمارات، وقدم بعضهم أسباب رفضه لترشيح السيسي.

رد لاذع
وعلى الصفحة الالكترونية لموقع "مصراوي" جاءت تعليقات المصريين لاذعة بإتجاه السيسي فكتب أيمن فاروق "شيل. الاول. حراميها... الي. خدها وقال. مش. طمعان. فيها. علشان. تب نيها. ناخد منك. ومن. الي زيك. ونديها. مش. تاخد من الغلبان. الي. طفحان. الدم. فيها. علشان. تبنيها. طب. روح. المدارس. حتلاقي. العيال. قاعده فوق. بعضيها. علشان. تبنيها. ادخل. مستشفي. وشوف. العيانينين فيها. حتلاقيهم. . ع الارض مش لاقيين. سرير. فيها. علشان. تبنيها. طب ادخل. السجون. وشوف. التعذيب. فيها. علشان. تبنيها. شوف الاسعار والي حصل. فيها. ناس بتكلم. نفسها. من. الي. جرا. فيها. دي ناس. بيتها. اتخرب. وتقولي. نبنيها. بصراحه. ليكم. حق تقولو. نبنيها ماهي عزبه. الي. جابكم. واحنا. مالناش. مكان فيها".

وأضاف عادل علي "دول شوية الحرمية عيزين يكملو سرقتهم للبلد والإمارات بتعمل زى ما كانت بتعمل مع حملة تمرد علشان تخلى بلحة ف الحكم وتكتمل سيطرتها على مصر.. وتستنزف مواردها وتاخد جزيرة الوراق وجزيرة الدهب وجزيرة محمد علشان مشروعاتها السياحية".

وكتب حسن عزام "مسلسل استغفال الشعب شغال علي قدم وساق زي ما بيقولوا يعني ايه الناس هي اللي طالبه استمراره واحد خرب البلد من جميع الجهات والناس تطالب باستمراره !!!!!!!!!!! امال لو كان صلح حال الناس وصلح المدارس والمستشفيات وصلح المرتبات وصلح الأسعار اللي علي كيفها كانوا الناس طالبوا بايه كانوا عملوا له تمثال دهب بقي.. حنفضل الي متي مغفلين والحكومة تضحك علينا والمشكلة والمصيبة الكبري واحد مفلس ورايح يعمل مدينة بـ٤٥ مليار دولار مش جنيه.. في الإعلان بتاع قناة اون لايف مدينة على مساحة ١٧٠ ألف فدان وتكلفتها ٤٥ مليار دولار والناس مش عارفة تعيش عيشة آدمية..". 

عدد المشاهدات: [ 2854 ]

التعليقات

جولة المقالات

مالتيميديا

  • إصابات بنيران الاحتلال خلال فعاليات الجمعة ال 34 لمسيرة العودة وكسر ال...
  • إدخال مواد تنظيف إلى مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول قبل دخول فريق ا...
  • السوريون يتظاهرون في مدينة معرة النعمان رفضاً لدعوات روسيا بالهجوم على...
  • الذكرى الخامسة على مذبحة القرن "رابعة والنهضة"
  • عشرات الإصابات في مسيرة "فلسطينيات نحو العودة وكسر الحصار" شرق قطاع غ...
  • شقائق الرجال.. ثائرات يعبّدن طريق العودة