مصادرة حق الذاكرة

مصادرة حق الذاكرة

الحكاية أن هناك صحافياً في مقتبل حياته المهنية أجرى حواراً تاريخياً مع شخصيةٍ قضائيةٍ وسياسيةٍ مرموقة، ونشره في موقع صحافي عالمي ومعترف بمهنيته.
عامر عبد المنعم يكتب: انتخابات رئاسية أم معركة حربية؟

عامر عبد المنعم يكتب: انتخابات رئاسية أم معركة حربية؟

رغم أن كل التيارات السياسية في مصر قاطعت ما يسمى "الانتخابات الرئاسية" التي بدأت إجراءاتها منذ أيام، إلا أن الصراع داخل السلطة حوَّلها إلى معركة حربية، تشهد عمليات خطف واعتقال وتهديد بالقوة الغاشمة، والتلويح
د.حسن نافعة: غياب الرؤية السياسية لمشاكل مصر

د.حسن نافعة: غياب الرؤية السياسية لمشاكل مصر

الدكتور "حسن نافعة" الأستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية ليس بالأكاديمي التقليدي، بل تراه من رموز القوى الوطنية، ودوره كان مؤثرا في ثورة يناير، حيث كان رئيسا للجمعية الوطنية للتغيير، وهو يكتب بشجاعة في عدد من الصحف في الوقت الذي نرى كل الأبواب مغلقة!
أهلا بكم في الجحيم الديمقراطي

أهلا بكم في الجحيم الديمقراطي

منذ البداية، كان الرهان على انتخاباتٍ، أو ما يشبه الانتخابات، نوعاً من الانتحار، في ظل سلطةٍ لا سقف لبطشها، ولا قاع لوحشيتها، تمارس القتل والحرق، بوصفه منتهى الإنسانية، وتمارس الإقصاء والنفي، باعتباره منتهى الوطنية.
وراء الأحداث - وراء الأحداث
وراء الأحداث

رغم أن كل التيارات السياسية في مصر قاطعت ما يسمى "الانتخابات الرئاسية" التي بدأت إجراءاتها منذ أيام، إلا أن الصراع داخل السلطة حوَّلها إلى معركة حربية، تشهد عمليات خطف واعتقال وتهديد بالقوة الغاشمة، والتلويح

تعيش مدينة كيب تاون، وهي ثالث أكبر مدن جنوب إفريقيا، وضعاً لا تُحسد عليه، إذْ تعتبر أولى المدن الكبرى في العصر الحديث التي تواجه تهديداً بنفاد مياه الشرب.

الضفة الم تنفك الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في الضفة الغربية تمارس انتهاكاتها بحق المعارضين السياسيين؛ إذ تواصل نهجها في الاعتقال والاستجواب، بل وتفتيش المنازل والاعتداء بالضرب على النساء و"مصادرة" الممتلكات الشخصية للعائلات.

كشف إيهاب غطاطى، عضو برلمان الانقلاب، عن أن البرلمان يُعد دراسة لوضع شروط جديدة لبدل الرقص في مصر خلال الفترة المقبلة، يحظر تجاوزها من جانب الراقصات.

قال محمد سودان، أمين لجنة العلاقات الخارجية بحزب الحرية والعدالة، إن الرئيس محمد مرسي كان يتعامل مع مشاكل أهل سيناء بالحوار والتنمية وليس العنف كما يقوم به عبد الفتاح السيسى.

فى خطوة اعتبرها مراقبون أنها تأتي ضمن مسلسل كسب ود شيوخ القبائل، قررت مالية الانقلاب زيادة راتب شيخ القبيلة إلى 500 جنيه، ليصبح راتبه 2500 بدلا من 2000 جنيه. وأعلن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أن وزير المالية قرر رفع مكافأة الشيخ الحكومي بمبلغ 500 جنيه، وذلك خلال لقاء المحافظ بمشايخ وعوائل بدو قرية وادي فيران.

يتم جمع المسلمين في الصين ونقلهم إجبارياً إلى معسكرات للتوعية السياسية، تماثل السجون التي كانت منتشرة بالبلاد خلال العصر الماوي القمعي، بحسب ما أوردته بعض التقارير.

أعلن، أمس الثلاثاء 9 يناير 2018، عن إطلاق هيئة دولية مهمتها مراقبة إدارة المملكة العربية السعودية للحرمين والمشاعر المقدسة.

تجددت المظاهرات، مساء الثلاثاء، في عدة مناطق تونسية، لتشمل مناطق جديدة كولاية بن عروس ونابل والحمامات وبنزرت، وأطلق الجيش النار في الهواء لتفريق المحتجين وإبعادهم عن المنشآت العمومية، كما استعملت قوات الأمن القنابل المسيلة للدموع، مع تواصل عمليات الكر والفر بينها وبين المتظاهرين.

دشن نشطاء عبر الإنترنت، اليوم الثلاثاء، حملة متجددة عبر مواقع التواصل الإجتماعى، تحيى صمود الرئيس محمد مرسى، المختطف منذ 5 سنوات فى ظل حكم الانقلاب العسكرى، وقارنوا بين ما حدث للفريق أحمد شفيق،بعد رضوخه لضغوط العسكر وتراجعه عن خوض مسرحية انتخابات السيسى.

الصفحة 1 من 557

صفحتنا على الفيسبوك

مالتيميديا

  • ثوار الوراق بالجيزة يتظاهرون نصرة للقدس وغضبة لدماء المصريين
  • مسيرة صامتة تضامنا مع الفلسطينية "عهد التميمي" في إسطنبول
  • أحرار الوراق بالجيزة ينتفضون دفاعا عن "القدس"
  • للأسبوع الثاني استمرار المواجهات مع قوات الاحتلال في الأراضي الفلسطيني...
  • آلاف الفلسطينيين يشيعون جثماني الشهيدين محمد عقل من #الخليل وباسل إبرا...
  • اعتداء وحشي لقوات الاحتلال على تظاهرة أمام باب العامود