تصدر المشهد السياسي.. هل يحتكره الإخوان المسلمون؟

تصدر المشهد السياسي.. هل يحتكره الإخوان المسلمون؟

إن من أعجب ما سمعته اليوم على هامش مؤتمر المجلس العربي المنعقد في إسطنبول مطالبة الإخوان المسلمين بعدم التصدر للمشهد السياسي.
قراءة في القراءة.. ردًّا على أحمد منصور

قراءة في القراءة.. ردًّا على أحمد منصور

قبل الشروع في مناقشة ما ورد في مقال الإعلامي أحمد منصور: المعنون “قراءة في أخطر خطاب ألقاه السيسي” والمنشور بموقع عربي 21 يوم الخميس الموافق 14/3/2019م أود التأكيد على ثلاث مسلمات:
السلمية أقوى من الرصاص أحيانًا

السلمية أقوى من الرصاص أحيانًا

صارت جملة «سلميتنا أقوى من الرصاص» التى أطلقها الدكتور محمد بديع، مرشد الإخوان، على منصة رابعة، صيف 2013، مثيرة للجدل، فمن الناس من اتخذها شعارًا له؛ محتفيًا بها وبقائِلها، ومنهم- خصوصًا الشباب- من يراها مضيعة للوقت، مهلكة للصف، لا جدوى من تبنيها أو رفع رايتها.
أقباط مصر ليسوا أقلية

أقباط مصر ليسوا أقلية

هناك من يصف أقباط مصر بأنهم أقلية في بلادنا.. يعني كذا مليون وسط أكثر من 85 مليون مصري مسلم!. وأعترضُ بشدة على هذا التفكير؛ لأنه يؤدي إلى انقسام الناس في بلادي إلى مسلم ومسيحي وينشر الطائفية في بلادنا، فكلنا مصريون وهذا يكفي.
وراء الأحداث - وراء الأحداث
وراء الأحداث

لا يتوقف جنرال الانقلاب عبدالفتاح السيسي من مشاهد الشو والاستعراض الإعلامي؛ فخلال السنتين الماضيتين نظم 10 مؤتمرات شبابية تم الانفاق عليها من جيوب المصريين الفقراء على شلته ومحاسيبه؛ وسط اتهامات تلاحقه بإهدار أموال الشبعب على مؤتمرات استعراضية لم تسهم في إضافة شيء له قيمة أو فائدة لصالح الشعب المنكوب بحكم العسكر منذ أكثر من ستة عقود.

لا أدرى ما الذى جعل قضية عقوبة الرجم – والعقوبات بعامة – تطفو على السطح هذه الأيام ، ويتداولها البعض على صفحات السوشيال ميديا، ويتناقلها من يهرف بما لا يعرف، ومن لا يفرق بين الحد والتعزير ، ولا بين النسخ والتخصيص ، وكأننا بصدد تنفيذها فى ظل قيام دولة إسلامية ممتدة السلطان والعمران مرهوبة الجانب حققت الأمن والأمان والكفاية للناس ، ويخشاها القاصى والدانى، ولم يعد أمامنا

في خطوة مفاجئة، قرر مجلس شورى حركة “مجتمع السلم” سحب مرشحهم عبد الرزاق مقري، من الانتخابات الرئاسية المقررة في 18 أبريل المقبل؛ انسجاما مع موقفهم بالانحياز إلى الخيار الشعبي الرافض لترشح الرئيس بوتفليقة لولاية رئاسية خامسة.

أكدت مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية، تسارع وتيرة قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي فى تمديد فترة رئاسة انقلابه، مشيرة إلى أنه يمضى قدمًا في بناء نظام شمولي أكثر ديكتاتورية من نظام الرئيس الأسبق حسني

كشف القضاء الشامخ فى عهد الانقلاب العسكرى عن درجة الانحطاط التي وصل إليها العاملون فيه، والذين باعوا ضمائرهم وأسهموا في سفك دماء المصريين الأبرياء بأحكام باطلة بأوامر من الحاكم الانقلابي عبد الفتاح السيسي،

تعرض مربو الدواجن والطيور الحية لخسائر كبيرة رغم ارتفاع الأسعار؛ نتيجة نفوق أعداد كبيرة من الدواجن بنسبة تعدت 40%، بسبب انتشار الأمراض وفساد التحصينات.

أصبح قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي معشوق الصهاينة، وخاصة في الجيش الإسرائيلي، بعد أن أصبح الملهم في روعة التعاون والعمل الجماعي مع لواءات وضباط الجيش الإسرائيلي، للحد الذي تذكر معه لواء سابق

على خطى متسارعة تمضي أجهزة قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي في طريقها إلى تمرير التعديلات الدستورية المرتقبة، ما يثير تساؤلات بشأن استعجال فتح باب المناقشة والتصويت من ناحية، وتجاهل دعوات فتح

قالت وكالة "رويترز"، مساء أول أمس الأربعاء، إن القيادي محمد دحلان أصيب بجراح حرجة، بحادث سير في شارع الرقة بمنطقة ديرة في دبي.

كشف المحامي محمد عادل عكاشة، تفاصيل الدعوى التي تقدم بها ضد رانيا المشاط وزيرة السياحة بحكومة الانقلاب، لوقف انتخابات غرفة شركات السياحة المقررة الشهر المقبل.

الصفحة 1 من 564

مالتيميديا

  • قطار رمسيس .. إهمال الانقلاب يحصد أرواح المصريين
  • مئات المصلين يعيدون فتح باب الرحمة في القدس بالقوة لأول مرة منذ 16 عام...
  • الذكرى الثامنة لثورة "25 يناير" مشاهد لا تنسى
  • تردي أوضاع النازحين السوريين في مخيمات عرسال اللبنانية بعد عاصفة نورما
  • لمحبي الشتاء.. كبادوكيا وأرجياس وكوزاكلي وجهة السياح في #تركيا
  • فرق الإنقاذ فى إندونيسيا تبحث عن ناجين من تسونامى