جاسوس في قصر الاتحادية

جاسوس في قصر الاتحادية

السؤال طرح غير مرة في دوائر المتابعين والمراقبين للشأن المصري، مجرد طرحه إهانة، مجرد الاحتمال كارثة، البعض يجادل بأن هذا ضرب من التفكير التآمري، لا يصح، إلا أن الكثيرين لا يرون في أداءات الرجل السياسية بل والعسكرية، في سيناء مثلا، سوى كونه عميلا واضحا يتضاءل تراث أشرف مروان أمام منجزه…
خسائر الدولة من خوف الإخوان المغتربين

خسائر الدولة من خوف الإخوان المغتربين

لقد زادت الحملة القمعية لنظام السيسى على الإخوان مؤخراً، حيث اعتقل أكثر من 40 ألف منهم وأخفى المئات وقتل المئات بدم بارد كما صادر المئات من شركاتهم وجمعياتهم الخيرية ومدارسهم ومستشفياتهم.
المرعى أخضر ولكن العنز مريضة

المرعى أخضر ولكن العنز مريضة

أكتب هذه المقالة من باريس في رحلة علاج الركبتين وأخشى أن أتهم بميلي إلى الغرب وأنا أكتبُ عنهم شهادة حق وإنصاف، ووالله إن غبار حذاء محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم أحبُ إليّ من أمريكا وأوروبا مجتمِعَتين.
كم يتبقى من عمر السيسي؟

كم يتبقى من عمر السيسي؟

يتصرف السيسي كما لو أنه سيحكم أبداً، وتبدو نتائج قرراته وتصرفاته كما لو أنه سيسقط غداً، وبين الاحتمالين المتطرفين تدور التكهنات وتتبلور الصراعات وتنتعش بورصة التخمينات، لكن المنطق والوقائع المتصاعدة في الفترة الأخيرة ترجح أن نهاية السيسي بسكتة مفاجئة، وليس بمرض سياسي طويل، وأعتقد أن الفريق الداعم، بل السيسي نفسه،…
وراء الأحداث - وراء الأحداث
وراء الأحداث

بعد مرور 161 سنة على افتتاح هيئة السكة الحديد في مصر كثاني بلد بعد بريطانيا تستخدم هذه التكنولوجيا، فإن كوارث المرفق لا تتوقف عند نزيف الدماء الذي يتواصل منذ سنوات، بل إن مصادر مطلعة بحكومة الانقلاب

قدمت البعثة القطرية لدى الأمم المتحدة ردّاً أمام الجمعية العامة على كلمة الإمارات التي اتهمت الدوحة بدعم ما يسمى "الإرهاب"، وأكدت أن سجل قطر تشهد له الأمم المتحدة وشركاؤها الدوليون، وأنه يتفوق على سجل من وَجَّه لها التهم.

الجمعة, 22 سبتمبر 2017 10:38

جاسوس في قصر الاتحادية

السؤال طرح غير مرة في دوائر المتابعين والمراقبين للشأن المصري، مجرد طرحه إهانة، مجرد الاحتمال كارثة، البعض يجادل بأن هذا ضرب من التفكير التآمري، لا يصح، إلا أن الكثيرين لا يرون في أداءات الرجل السياسية بل والعسكرية، في سيناء مثلا، سوى كونه عميلا واضحا يتضاءل تراث أشرف مروان أمام منجزه في 4 سنوات..!!

فجّرت كاتبة مصرية مفاجأة خطيرة، بكشف الضغوط التي مارسها جهاز المخابرات العامة عليها. وأوضحت الكاتبة غادة شريف، أن سبب الضغوط هو محاولة إرجاعها إلى تأييد نظام السيسي، بعد معارضتها له مؤخرا.

نظم "اتحاد دعم الشرعيه" في اسطنبول بتركيا، الإثنين، مؤتمرا صحفيا عرض فيه تفاصيل استمرار فضل الانقلاب العسكرى ومحاصرته فى جميع البلدان من أجل العودة الشرعية وتثبيت أقدامه الحرة.

امتهن العدو الصهيوني حرمة المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل، بعدما احتفل مغتصبون صهاينة في رحابه بالرقص والموسيقى وإطلاق الألعاب النارية، ومن ذلك لفّهم المسجد رمزيا بألوان علمهم مستخدمين أنوار الليزر.

قالت منظمة هيومن رايتس ووتش أمس الجمعة إن اعتقال السلطات السعودية عشرات الأشخاص، بينهم علماء دين بارزون، يبدو كأنه حملة قمع منسقة ضد معارضين.

انتقد الفقيه الدستوري الدكتور محمد نور فرحات، من أي قرار يعلن في مصر تحت اسم "جهة سيادية"، متسائلا: "ماذا بقي في مصر غير سيادي؟".

وقال فرحات عبر صفحته على "فيس بوك": "إن تحصيل فواتير الكهرباء يتم تحت اسم جهة سيادية ودفع رسم المرور على الطرق السريعة.. جهة سيادية".

وتابع: "شرب مياه صافي.. جهة سيادية، تموين بنزين السيارة.. جهة سيادية قنوات التليفزيون جهة سيادية.. إلخ إلخ".

واختتم فرحات تغريدته بالتساؤل.. ماذا بقي في مصر غير سيادي؟

فيما تنشغل دول الحصار في الترويج لمؤتمر يستهدف قطر في لندن في هذه اللحظات، زاعمة أنّ معارضة قطرية ما تنظمه، يستعرض "العربي الجديد"، لائحة أسماء المشاركين في هذا المؤتمر، والذي يتبين عند البحث في السيرة الذاتية لهؤلاء، أن غالبيتهم يمينيون متطرفون ومعادون للإسلام وداعمون لخيار الفوضى والحرب، ومناصرون بشدّة لإسرائيل وطبعاً، لم يغب عنها جنرال إسرائيلي متقاعد. أمّا المعارضة القطرية المزعومة، فممثلة بخالد الهيل الذي يعزف منفرداً.

طالبت عدة منظمات دولية وشخصيات سياسية سحب جائزة نوبل للسلام من رئيسة وزراء ميانمار “أونغ سان سو كي" لصمتها على المجازر التي ترتكب ضد الأقلية المسلمة هناك.

الصفحة 1 من 546

صفحتنا على الفيسبوك

جولة المقالات

مالتيميديا

  • تظاهرة لثوار إمبابة رافضة للانقلاب في مستهل أسبوع "لن تسقط جرائمكم"
  • لندن.. مظاهرات ضد جرائم حكومة ميانمار بحق مسلمي #الروهنغيا
  • مظاهرة في #الخرطوم تضامناً مع مسلمي #الروهنغيا
  • زوجة أردوغان تزور مخيمات مسلمي الروهينغا في بنجلاديش
  • مسلمو الروهينجا.. الأقلية الأكثر اضطهادا في العالم
  • حجاج بيت الله الحرام يرمون الجمرات في منى في أول أيام التشريق