دستور باطل.. وتعديل باطل

دستور باطل.. وتعديل باطل

عندما شاهدت برلمان العسكر وهو يهرول لإقرار التعديلات على دستور العسكر، ويقضى على مبدأ التداول السلمى للسلطة على الأقل لمدة عشر سنوات، ويؤيد الحقوق والحريات، ويسهم فى صناعة فرعون جديد بالتمكين لحكم العسكر، وقد بشرنا عبد العال بأنه يمكن خلال العشر سنوات صياغة دستور جديد للبلاد، كما شاهدت صورة أخرى…
القبلة والاستقامة فى ليلة النصف من شعبان

القبلة والاستقامة فى ليلة النصف من شعبان

لم يكن حادث تحويل القبلة مجرد توجه المسلمين بالصلاة إلى البيت الحرام، مسجد إبراهيم، بدلاً من بيت المقدس كما يظن البعض، بل كان لهذا التحول ما بعده؛ إذ ليس الأمر متعلقًا بأفضلية جهة على جهة، فلله المشرق والمغرب، وليس البر أن يولى المسلم وجهه شطر ناحية دون أخرى، وبالمثل انتفاء…
عندما يكون الحياء بالتعرّي وخلع الملابس!

عندما يكون الحياء بالتعرّي وخلع الملابس!

في ظل حالة التدني والسقوط الأخلاقي، التي تشهدها البلاد، في ظل حكم العسكر، الداعم لهدم ثوابت الدين بزعم تجديد الخطاب الديني. أستاذ بجامعة الأزهر في كلية التربية يجبر الطلاب على “خلع البنطلونات” أثناء المحاضرة، مع تهديدهم بأن من سيمتنع عن فعل ذلك سيرسب في المادة، وأن من ينفذ طلبه سيعطيه…
الإخوان المسلمون لا صلة لهم بنقابة الصحفيين

الإخوان المسلمون لا صلة لهم بنقابة الصحفيين

زوبعة ثارت بين بعض أصدقائي بعدما نشرت عن لجنة الحريات بنقابة الصحفيين التي كنت أرأسها لمدة تزيد عن ربع قرن، وكانت في خدمة كل أبناء المهنة وملك لأبناء مصر بصرف النظر عن اتجاهاتهم، يعني مفتوحة لطوب الأرض بالتعبير العامي ماداموا قد تعرضوا للظلم.

7 ملاحظات على زيادة الأجور والمعاشات

الخميس 04 أبريل 2019 - AM 11:57
  محمد عبدالقدوس
7 ملاحظات على زيادة الأجور والمعاشات
عندي ملاحظات على قرار السيسي بزيادة الأجور والمعاشات للعاملين بالدولة يمكن تلخيصها في سبع نقاط:
1_ هذا قرار جيد بحد ذاته بصرف النظر عن معارضتي الشديدة للاستبداد الذي يحكم بلادي.
2_ يدخل في دنيا العجائب أن يسري هذا القرار على العاملين بالدولة فقط ولا يسري على هؤلاء الذين يعملون بشركات القطاع العام وعددهم يقدر بعدة ملايين وهم يحتاجون إلى تحسين أوضاعهم مثل العاملون بالدولة بالضبط ، فلا يجوز التفرقة بينهم.. فهل هذه النقطة واضحة عند الحكومة ؟
3_ وماذا عن العاملين بالقطاع الخاص.. لا يستطيع أحد أن يجبر أصحاب المشروعات الخاصة على زيادة أجور من يعملون معهم! لكن الدولة يمكنها من تقديم الحوافز وسبل التشجيع المختلفة ،التي تدفعهم الى ذلك وليس صحيح على الدوام ان العاملين في هذا القطاع يتقاضون مرتبات عالية.. فهناك العديد من المشروعات التي يتقاضى عمالها أجور “أي كلام”!! ويعملون لساعات طويلة دون أن يتناسب ذلك مع مرتباتهم، وتعظيم سلام لكل شركة محترمة تحافظ على حقوق العاملين فيها.
4_ وأخشى بشدة ان ترتفع الأسعار مع زيادة المرتبات، فلا يشعر من تحسن دخله بأي تغيير حقيقي في حياته ويصبح محلك سر.
5_ والمهم الا تنتهز الدولة الفرصة فتزيد من الأسعار التي تقدمها للمواطنين مثل الكهرباء والبنزين وغيرها.
6_ ولا يخفى على كل متابع لحياتنا السياسية ان زيادة الأجور والمعاشات جاءت متواكبة مع التعديلات الدستورية التي تعطي للرئيس سلطات مطلقة، وتجعله يحكمنا 15 سنة كمان!! عجائب.
7_ وأخيرا فإن القرارات الاقتصادية الصائبة التي قد تصدرها الدولة لن تعمي أبصار القوى الوطنية عن المطالبة بالتغيير الشامل الذي هدفه القضاء على الإستبداد السياسي ، ونقل مصر نقلة حضارية الى مصاف الدول المتحضرة التي تقوم على التعددية السياسية واحتواء كافة توجهات المجتمع ، ومن أجل ذلك قامت ثورة بلادي عام 2011 ولكنها فشلت بسبب تنازع شركاء الثورة..
وعادت مصر من جديد الى استبداد أشد وأقوى.. عجائب.
عدد المشاهدات: [ 35 ]

التعليقات

مالتيميديا

  • قطار رمسيس .. إهمال الانقلاب يحصد أرواح المصريين
  • مئات المصلين يعيدون فتح باب الرحمة في القدس بالقوة لأول مرة منذ 16 عام...
  • الذكرى الثامنة لثورة "25 يناير" مشاهد لا تنسى
  • تردي أوضاع النازحين السوريين في مخيمات عرسال اللبنانية بعد عاصفة نورما
  • لمحبي الشتاء.. كبادوكيا وأرجياس وكوزاكلي وجهة السياح في #تركيا
  • فرق الإنقاذ فى إندونيسيا تبحث عن ناجين من تسونامى