دستور باطل.. وتعديل باطل

دستور باطل.. وتعديل باطل

عندما شاهدت برلمان العسكر وهو يهرول لإقرار التعديلات على دستور العسكر، ويقضى على مبدأ التداول السلمى للسلطة على الأقل لمدة عشر سنوات، ويؤيد الحقوق والحريات، ويسهم فى صناعة فرعون جديد بالتمكين لحكم العسكر، وقد بشرنا عبد العال بأنه يمكن خلال العشر سنوات صياغة دستور جديد للبلاد، كما شاهدت صورة أخرى…
القبلة والاستقامة فى ليلة النصف من شعبان

القبلة والاستقامة فى ليلة النصف من شعبان

لم يكن حادث تحويل القبلة مجرد توجه المسلمين بالصلاة إلى البيت الحرام، مسجد إبراهيم، بدلاً من بيت المقدس كما يظن البعض، بل كان لهذا التحول ما بعده؛ إذ ليس الأمر متعلقًا بأفضلية جهة على جهة، فلله المشرق والمغرب، وليس البر أن يولى المسلم وجهه شطر ناحية دون أخرى، وبالمثل انتفاء…
عندما يكون الحياء بالتعرّي وخلع الملابس!

عندما يكون الحياء بالتعرّي وخلع الملابس!

في ظل حالة التدني والسقوط الأخلاقي، التي تشهدها البلاد، في ظل حكم العسكر، الداعم لهدم ثوابت الدين بزعم تجديد الخطاب الديني. أستاذ بجامعة الأزهر في كلية التربية يجبر الطلاب على “خلع البنطلونات” أثناء المحاضرة، مع تهديدهم بأن من سيمتنع عن فعل ذلك سيرسب في المادة، وأن من ينفذ طلبه سيعطيه…
الإخوان المسلمون لا صلة لهم بنقابة الصحفيين

الإخوان المسلمون لا صلة لهم بنقابة الصحفيين

زوبعة ثارت بين بعض أصدقائي بعدما نشرت عن لجنة الحريات بنقابة الصحفيين التي كنت أرأسها لمدة تزيد عن ربع قرن، وكانت في خدمة كل أبناء المهنة وملك لأبناء مصر بصرف النظر عن اتجاهاتهم، يعني مفتوحة لطوب الأرض بالتعبير العامي ماداموا قد تعرضوا للظلم.

سؤال محيرني عن بلاد أمجاد يا عرب أمجاد

الأحد 24 مارس 2019 - AM 11:21
  محمد عبدالقدوس
سؤال محيرني عن بلاد أمجاد يا عرب أمجاد

بلاد أمجاد يا عرب أمجاد من المحيط الهادر الى الخليج الثائر تنقسم الى ثلاثة أقسام أساسية ودولة استثنائية!!

1_ دول أنظمة فيها ملكية والأسرة الحاكمة في كل دولة لها سلطات مطلقة على البلاد والعباد وهي 8 دول.. المغرب والسعودية والأردن وعمان والإمارات العربية والكويت وقطر والبحرين.

2_ بلاد على كف عفريت شهدت حرب أهلية.. وهي سوريا والعراق واليمن ولبنان وليبيا.

3_ بلاد الحاكم فيها قادم من المؤسسة العسكرية.. وهي مصر والسودان والجزائر وموريتانيا.
والدولة الاستثنائية العربية الوحيدة التي فيها توازن بين السلطات وديمقراطية هي تونس التي بدأت منها شرارة ثورات الربيع العربي، وهي الوحيدة التي نجحت ووصلت إلى بر الأمان بشهادة العالم الحر لدرجة أنها نالت قبل بضع سنوات جائزة نوبل للسلام حصلت عليها بعض القيادات التونسية التي نجحت في رأب الصدع بين الأطراف المتنازعة قبل أن يحدث فيها ما جرى للدول العربية الأخرى التي شملتها ثورات الربيع العربي.

والسؤال الذي يطرح نفسه : لماذا كل الدول العربية باستثناء وحيد يحكمها زعماء ملوك او رؤساء لهم سلطة مطلقة ويحكمون مدى الحياة ، وكل منهم قائد ملهم يراه أنصاره زعيما منقذا واستثنائيا!! ومتى نرقى الى مصاف الدول المتحضرة التي فيها حريات واسعة وتبادل للسلطة، وأنت اليوم في الحكم وغدا في المعارضة!! وليس عندهم زعيم قابض على السلطة مدى حياته، تهتف له الجماهير بالروح والدم نفديك يا ريس!!

وصدق أو لا تصدق هناك زعيم عربي واحد بس ترك السلطة بإرادته وأصبح رئيسا سابقا وهو المشير سوار الذهب من السودان رحمه الله، وكان ذلك منذ ما يقرب من نصف قرن.. عجائب. هل تعرف إجابة على سؤالي الحائر؟؟

عدد المشاهدات: [ 40 ]

التعليقات

مالتيميديا

  • قطار رمسيس .. إهمال الانقلاب يحصد أرواح المصريين
  • مئات المصلين يعيدون فتح باب الرحمة في القدس بالقوة لأول مرة منذ 16 عام...
  • الذكرى الثامنة لثورة "25 يناير" مشاهد لا تنسى
  • تردي أوضاع النازحين السوريين في مخيمات عرسال اللبنانية بعد عاصفة نورما
  • لمحبي الشتاء.. كبادوكيا وأرجياس وكوزاكلي وجهة السياح في #تركيا
  • فرق الإنقاذ فى إندونيسيا تبحث عن ناجين من تسونامى