دستور باطل.. وتعديل باطل

دستور باطل.. وتعديل باطل

عندما شاهدت برلمان العسكر وهو يهرول لإقرار التعديلات على دستور العسكر، ويقضى على مبدأ التداول السلمى للسلطة على الأقل لمدة عشر سنوات، ويؤيد الحقوق والحريات، ويسهم فى صناعة فرعون جديد بالتمكين لحكم العسكر، وقد بشرنا عبد العال بأنه يمكن خلال العشر سنوات صياغة دستور جديد للبلاد، كما شاهدت صورة أخرى…
القبلة والاستقامة فى ليلة النصف من شعبان

القبلة والاستقامة فى ليلة النصف من شعبان

لم يكن حادث تحويل القبلة مجرد توجه المسلمين بالصلاة إلى البيت الحرام، مسجد إبراهيم، بدلاً من بيت المقدس كما يظن البعض، بل كان لهذا التحول ما بعده؛ إذ ليس الأمر متعلقًا بأفضلية جهة على جهة، فلله المشرق والمغرب، وليس البر أن يولى المسلم وجهه شطر ناحية دون أخرى، وبالمثل انتفاء…
عندما يكون الحياء بالتعرّي وخلع الملابس!

عندما يكون الحياء بالتعرّي وخلع الملابس!

في ظل حالة التدني والسقوط الأخلاقي، التي تشهدها البلاد، في ظل حكم العسكر، الداعم لهدم ثوابت الدين بزعم تجديد الخطاب الديني. أستاذ بجامعة الأزهر في كلية التربية يجبر الطلاب على “خلع البنطلونات” أثناء المحاضرة، مع تهديدهم بأن من سيمتنع عن فعل ذلك سيرسب في المادة، وأن من ينفذ طلبه سيعطيه…
الإخوان المسلمون لا صلة لهم بنقابة الصحفيين

الإخوان المسلمون لا صلة لهم بنقابة الصحفيين

زوبعة ثارت بين بعض أصدقائي بعدما نشرت عن لجنة الحريات بنقابة الصحفيين التي كنت أرأسها لمدة تزيد عن ربع قرن، وكانت في خدمة كل أبناء المهنة وملك لأبناء مصر بصرف النظر عن اتجاهاتهم، يعني مفتوحة لطوب الأرض بالتعبير العامي ماداموا قد تعرضوا للظلم.

تصدر المشهد السياسي.. هل يحتكره الإخوان المسلمون؟

الجمعة 22 مارس 2019 - AM 3:18
  د.عزام التميمي
تصدر المشهد السياسي.. هل يحتكره الإخوان المسلمون؟

إن من أعجب ما سمعته اليوم على هامش مؤتمر المجلس العربي المنعقد في إسطنبول مطالبة الإخوان المسلمين بعدم التصدر للمشهد السياسي.

أين هم الإخوان المتصدرون للمشهد السياسي اليوم؟ هل وجودهم بعشرات الآلاف في السجون تصدر؟ أم أن تشردهم في أصقاع الأرض وقد فقدوا ممتلكاتهم وأعمالهم تصدر؟ أم أن الحرب التي يشنها القريب والبعيد عليهم ووضعهم على قائمة الإرهاب في عدد من الدول العربية تصدر؟ أم أن خلافاتهم الداخلية وشقاقهم تصدر؟

لماذا يطالب بعض الناس الإخوان بالتنحي بينما الساحة فارغة وتنتظر على جمر من الشوق من يجول ويصول في ميدانها؟ أفلا نزل هؤلاء إلى الميدان وأبلوا بلاء حسناً يجعل أفئدة الناس تهوي إليهم وتنصرف عن الإخوان وغير الإخوان؟ أم أنها حجة العاجز الذي يسعى لتعليق فشله على شماعات غيره؟

أقول لمن يظنون أن المخرج من أزمتنا اليوم يكمن في تخلي الإخوان أو تنحيهم أو عزوفهم عن التصدي للمشهد، ها هم الإخوان قد غابوا أو غيبوا، فاغتنموا الفرصة، وأرونا نعمة الله عليكم، وقدموا البديل وتصدروا للمشهد، فلا يملك لا الإخوان ولا غيرهم منعكم إن كان لديكم العزيمة والقدرة على ذلك.

فعلاً إنها لمن أعجب عجائب العصر أن يطلب أحد من أحد أن يفسح له المجال حتى يبدع، وكأن باب الإبداع مغلق لا يملك مفاتحه سوى الإخوان.

يرحمكم الله، اتركوا الإخوان وشأنهم، فهم في وضع لا يحسدون عليه، ولا تشغلوا أنفسكم بما فعلوا أو لم يفعلوا عن السعي في مناكبها والنضال من أجل الخروج من الأزمة. وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون.

عدد المشاهدات: [ 51 ]

التعليقات

مالتيميديا

  • قطار رمسيس .. إهمال الانقلاب يحصد أرواح المصريين
  • مئات المصلين يعيدون فتح باب الرحمة في القدس بالقوة لأول مرة منذ 16 عام...
  • الذكرى الثامنة لثورة "25 يناير" مشاهد لا تنسى
  • تردي أوضاع النازحين السوريين في مخيمات عرسال اللبنانية بعد عاصفة نورما
  • لمحبي الشتاء.. كبادوكيا وأرجياس وكوزاكلي وجهة السياح في #تركيا
  • فرق الإنقاذ فى إندونيسيا تبحث عن ناجين من تسونامى