عندما ينطق الرويبضة

عندما ينطق الرويبضة

أخبر النبى -صلى الله عليه وسلم –أنه من علامات الساعة الصغرى، أن ينطق الرويبضات، من أمثال “عبد اللطيف آل الشيخ” وزير أوقاف بن سلمان، وخلال مناقشته لرسالة ماجستير بأحدى الجامعات السعودية، اعترض على كتابة الباحث لاسم الشيخ “محمد الحسن ولد الددو”، عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، قائلاً هذا ليس بشيخ،…
السيسي من النهر إلى البحر

السيسي من النهر إلى البحر

في زمنٍ أجمل من هذا، وفي عصر أكثر عقلانيةً، سيتوقف باحثون ومفكرون أحرارٌ أمام ظاهرة الولع باللعب في المياه، لدى طاغية حكم مصر في أيام حالكة العبث، اسمه عبد الفتاح السيسي.
إن لم تستطع

إن لم تستطع

إن لم تستطع ولم تُرِد المساهمة الجادة في تمهيد الطريق وإماطة أذاه فلا تلق فيه عشوائيا بحجارة وكتل إسمنتية سابقة التجهيز.
الخلافات في الدول المتحضرة دليل عظمتها!

الخلافات في الدول المتحضرة دليل عظمتها!

عنوان مقالي قد تراه غامضا وفي حاجة إلى تفسير سريع! وأرد قائلا هذا المقال لم يأت من فراغ، فهناك حاليا خلاف حاد بين الكونجرس الأمريكي وحاكم البيت الأبيض أدى إلى إغلاق جزئي للمنشئات الحكومية في أمريكا!! وسببه رفض الكونجرس الاستجابة لرغبة الرئيس في بناء جدار على الحدود يتكلف أموال طائلة…

التدوين بالتدوين يذكر

الأربعاء 07 نوفمبر 2018 - PM 6:48
  حازم غراب
التدوين بالتدوين يذكر

ذات يوم في عهد اللامبارك تجرأت صحفية مصرية تعمل في مؤسسة أجنبية وخالفت توجيهات الخطوط الحمر التي حددها رئيس الاستعلامات في توجيه الأسئلة إلى الرئيس.

ما إن انفض المؤتمر الصحفي الذي كانت الاستعلامات نظمته مع المذكور حتى استلمها بالسباب والتقريع رئيس الهيئة السيئ الخلق والسيرة نبيل عثمان.

وذات يوم دعا ذلك السيئ مجلس إدارة جمعية المراسلين الصحفيين إلى حفل عشاء بمناسبة فوزنا بثقة زملائنا. اكتشفنا أن غرضه كان أن يحاضرنا فيما يصح ولا يجوز من تغطياتنا. وقتذاك كان اللامبارك وعصابته قد دعوا إلى ما يسمى الحوار القومي بين القوى السياسية.

ما أن استنكرت إقصاء أكبر القوى السياسية من الحوار المزعوم إلا أن هاج عثمان وكذب ودلس فتولى الرد عليه معي مديرا مكاتب رويترز والأسيوشيتد برس.

في اليوم التالي أرسل نبيل عثمان إلى العبد لله رسالة سحب بطاقتي الصحفية التي تصدرها هيئة الاستعلامات. الزملاء الأجانب دافعوا عني بقوة وقرروا أن يشكوه إلى مبارك بأنفسهم. لا داعي للاسترسال في بقية القصة، لكني باختصار اضطررت للبحث عن مورد رزق لي ولأطفالي خارج البلاد. نعم: هاجرت قسريا عشر سنوات.

عدد المشاهدات: [ 82 ]

التعليقات

جولة المقالات

مالتيميديا

  • تردي أوضاع النازحين السوريين في مخيمات عرسال اللبنانية بعد عاصفة نورما
  • لمحبي الشتاء.. كبادوكيا وأرجياس وكوزاكلي وجهة السياح في #تركيا
  • فرق الإنقاذ فى إندونيسيا تبحث عن ناجين من تسونامى
  • حماس تحيي ذكرى انطلاقتها الـ 31 بمهرجان جماهيري حاشد
  • تواصل التظاهرات الرافضة لانقلاب العسكر بالشرقية
  • قوات سلطة عباس تقمع نساء فلسطين في مدينة الخليل في الضفة المحتلة